المحتوى الرئيسى

"اليونيدو" و"التجارة" و"الأقصر" تطلق مشروع دعم ريادة الأعمال

03/21 16:14

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة، والتعاون الوثيق مع محافظة الأقصر، وبتمويل من حكومة اليابان برنامجي إمكان (ابدأ شركتك) وإمكان (كبر شركتك)، التابعان لمشروع (إمكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر.

ويدعم المشروع 20 شركة ناشئة مبتكرة، إضافة إلى 7 شركات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل في مجالات: التصنيع الزراعي والغذائي والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات في الأقصر، من خلال تقديم التدريبات والاستشارات والتشبيك مع الشركات وجهات الدعم وتسهيل الحصول علي الاستثمارات.

كما يدعم هذا المشروع مقدمي الخدمات القانونية والمالية والتسويقية أيضا لتوصيل خدماتهم الاستشارية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ويهدف المشروع إلى تحفيز نمو القطاع الخاص في القطاعات ذات الأولوية/التكتلات/سلاسل القيمة، وبالتالي تحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية للشركات الناشئة والصغيرة والمتناهية الصغرالجديدة والموجودة بالفعل، علما بأن الهدف النهائي هو تعزيز بيئة دعم الأعمال للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة الأقصر.

واستنادا إلى تحليل الوضع الاقتصادي المحلي، يركز المشروع على قطاعات محددة ذات أولوية، مثل الوقود البديل للصناعات كثيفة الطاقة، والسماد البلدي العالي الجودة من الفضلات الزراعية والحيوانية، وسخانات المياه الشمسية منخفضة التكلفة، والفواكه والخضروات المجففة بالهواء الساخن وغيرها من فرص الأعمال التي تساعد علي التمكين الاقتصادي وتوليد فرص العمل ونمو القطاع الخاص مع امكانية تحفيزه مستقبليا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل