المحتوى الرئيسى

آبي يدعو الاتحاد الاوروبي الى التعاون مع الولايات المتحدة

03/21 16:01

اتفاقية التجارة الحرة بين أوروبا وكندا "لا يمكن إعادة التفاوض بشأنها"

الاتحاد الأوروبي وكندا يوقعان الأحد اتفاقية التبادل الحر

جولة مفاوضات أخيرة لإنقاذ معاهدة التجارة الحرة الأوروبية الكندية

بروكسل: دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال زيارة الى بروكسل الثلاثاء الاتحاد الاوروبي الى "التعاون مع الولايات المتحدة" ليدافع الى جانب بلاده عن "التبادل الحر" في العالم.

وصرح آبي "امام التوجهات الحمائية المثيرة للقلق، من المهم ان يتعاون الاتحاد الاوروبي واليابان ايضا مع الولايات المتحدة لاعطاء مثال عن التبادل الحر لسائر العالم".

ويزور آبي بروكسل من اجل لقاء رئيسي المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر والمجلس الاوروبي دونالد توسك لدعم اتفاق التبادل الحر الذي تتفاوض بلاده بشانه مع الاتحاد الاوروبي.

فمنذ وصوله الى السلطة في 20 كانون الثاني/يناير، اكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب رسميا انسحاب الولايات المتحدة من الشراكة عبر المحيط الهادئ الموقعة مع 11 دولة من منطقة آسيا المحيط الهادئ بينها اليابان، ثالث اقتصاد في العالم.

كما اكد ترامب انسحاب بلاده من معاهدة الشراكة عبر الهادئ الموقعة مع 11 دولة من منطقة آسيا المحيط الهادئ من بينها اليابان.

الا ان ذلك لم يؤثر كثيرا على العلاقات بين واشنطن وطوكيو فقد اشاد ترامب وآبي بمتانة هذه الروابط خلال لقائهما للمرة الاولى في البيت الابيض في شباط/فبراير الماضي.

وللتأكيد على حسن العلاقات، امضيا معا عطلة نهاية الاسبوع في فلوريدا مارسا خلالها رياضة الغولف.

في ما يتعلق بالاتفاق مع الاتحاد الاوروبي، اكتفى آبي بالدعوة الى "توقيعه في اقرب فرصة".

من جهته، اعرب يونكر عن "الثقة" بتوقيع الاتفاق في 2017، وقال "هذا اللقاء مع آبي لن يكون الوحيد هذا العام".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل