المحتوى الرئيسى

«شبكة أمريكية»: رياح التغيير تهب على ألمانيا بترشح شولتز

03/21 15:00

اعتبرت شبكة "سي إن بي سي" الامريكية أن رياح التغيير تهب على العاصمة الألمانية برلين عقب تصويت الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني الممثل لتيار يسار الوسط بأغلبية ساحقة لصالح مارتن شولتز.

وأشارت الشبكة إلى أن الاشتراكييون الألمان، يعيشون حالة من النشوة بعد اختيار مرشحهم مارتن شولتز لخوض حلبة السباق الانتخابي أمام أنجيلا ميركل

ونقلت عن توماس أوبيرمان أحد مسؤولي الحزب قوله: إنه "من المذهل كيف استطاع مارتن شولتز تغيير وضع الديمقراطيين الاشتراكيين؟"، مضيفًا "هناك قسم كبير من الألمان أصبحوا على قناعة أن ميركل رغم كونها قامت بالدور المنوط بها، إلا أنه يمكن القول أنها أصبحت منهكة القوى".

وتابع "شولتز رجل ذو مواقف وتوجهات واضحة، كما أنه يتمتع بمستوى رائع من المصداقية ويعرف كيف يتحدث مع شعبه ويشعر بهم" 

ولفتت "الشبكة الأمريكية" إلى اللافتات التي حملها الجمهور خلال مؤتمر الحزب والذي اختير فيه شولتز بنسبة 100%، حيث حوت على عبارات "حان وقت شولتز".

ونوهت إلى أنه منذ 3 أشهر تقريبًا، أشارت التقديرات إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لا يحظى بأكثر من 20% في أوساط الشعب الألماني، لكن الأمر أصبح مختلفًا تمامًا، ولكن الصعود الهائل الذي حققه الحزب مكنه من أن يكون أحد فرسان الرهان في  مواجهة ميركل زعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي، وربما يكون هو الحصان الرابح حسب أحدث استطلاعات للرأي.

الشبكة الأمريكية، أوضحت أن شولتز يحاول استقطاب الناخبين و من لا يرغبون التصويت بشعار "حان الوقت لإرساء العدل والإنصاف، متعهدًا بإعادة إرساء أسس العدالة الاجتماعية". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل