المحتوى الرئيسى

فيديو|في عيد ميلاده الـ37.. رونالدينيو إلى أين؟

03/21 14:45

فيديو|في عيد ميلاده الـ37.. رونالدينيو إلى أين؟

يحتفل ،اليوم، أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو بعيد ميلاده الـ37، بعد مسيرة طويلة من الإبداعات على الساحرة المستديرة.

ولد رونالدينيو في مدينة بورتو، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول في البرازيل، وأظهر النجم البرازيلي مهاراته مبكرا في الملاعب ، وتحديدا في عام 1997 من بلاد الفراعنة، عندما شارك في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في مصر وحصل على البطولة وأظهر موهبته ونجوميته وهو في سن صغير ونجح في التتويج بلقب أفضل لاعب شاب في العالم.

أظهر الأسطورة البرازيلية تألق كبير مع فريق باريس سان جيرمان عندما انتقل إليه، حيث سجل 9 أهداف في 28 مباراة، في أول موسم له مع الفريق الفرنسي.

بدأ الساحر اللعب مع باريس سان جيرمان بالرقم 21 في أول موسم له, و سجل 9 اهداف في 28 مباراة، ثم انتقل إلى النادي الكتالوني ليبدأ معه رحلة جديدة من الإبداعات والأمجاد.

حصل البرازيلي على لقب أفضل لاعب في أوروبا في 2005، وفي عام 2006 سجل هدفه الـ50 مع الفريق الكتالوني ضد فياريال، وفي هذا العام سجل هدف عالمي من ضربة مقصية، وصرح للصحفيين بعدها أن هذا الهدف كان يحلم بأن يسجله وهو صغير.

كما حصل هدف رونالدينيو في فريق إشبيلية على أفضل هدف في الدوري الإسباني.

- الهدف الذي كان رونالدينيو يحلم بتسجيله في مرمى أتليتكو مدريد

- هدف رونالدينيو في إشبيلية

وبعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع الفريق الكتالوني انتقل الأسطورة إلى فريق ميلان الإيطالي، وسجل هدفه الأول لميلان في الفوز بالديربي الإيطالي بنتيجة 1-0 على منافسه انتر ميلان في عام 2008، وأنهى الموسم مع العملاق الإيطالي بتسجيل 10 أهداف من 32 مباراة.

ترك اللاعب فريق ميلان وانضم إلى فلامنجو البرازيلي، ثم انتقل بعدها للفريق البرازيلي فلومينينسي، ليكون آخر نادي لعب فيه الأسطورة البرازيلية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل