المحتوى الرئيسى

وكيل تعليم أسيوط يفتتح معرض المدرسة المنتجة | أسايطة

03/21 14:44

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » وكيل تعليم أسيوط يفتتح معرض المدرسة المنتجة

افتتح الدكتور محمد السيد، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، معرض المدرسة المنتجة بقاعة الاجتماعات بإستراحة كبار الزوار، اليوم الثلاثاء.

وشارك في المعرض 20 مدرسة على مستوى 11 إدارة تعليمية، هي إدارة أسيوط، وديروط، القوصية، ومنفلوط، وأبوتيج، وصدفا، والغنايم، والبداري، وساحل سليم، والفتح، وأبنوب.

وقالت زينب حمدى، مدير إدارة المدرسة المنتجة، إن وكيل المديرية تفقد منتجات المعرض والذى ضم جميع أنشطة المدرسة المنتجة من “إنتاجي وخدمي وتسويقي” من الملابس وإكسسوارات ومنتجات خشبية متنوعة من حوامل مصاحف وعربات ومشويات.

وأضافت أن المعرض يهدف إلى مضاعفة روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب بدء من مرحلة الطفولة المبكرة وتعميق روح المشاركة المجتمعية لدى أولياء الأمور للمشاركة مع أولادهم في تحقيق منتج مصري حقيقي يساهم في دعم الاقتصاد القومي وذلك بنقل خبراتهم إلى المدرسة المنتجة.

وأشارت مديرة إدارة المدرسة المنتجة، أنه  سيتم تقييم الأعمال المعروضة بالمعرض وإعلان نتيجة الخمس مراكز الأول الفائزة الأسبوع المقبل على أن تكون الجوائز، المركز الأول سيحصل على مبلغ قدره 1500 جنيه، والمركز الثاني مبلغ 1250 جنيه، والمركز الثالث مبلغ 1150 جنيه، والمركز الرابع مبلغ 1100 جنيه، والمركز الخامس مبلغ  1000جنيه.

وأعرب الدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم، عن سعادته بمحتويات المعرض، وقال إن مشاركة أبنائنا الطلاب في صنع هذه المنتجات أولى الخطوات الصحيحة لإكسابهم الخبرة الميدانية ومعايشة إجواء العمل والإنتاج التي تساهم في مستقبل أفضل، وكذلك إكسابهم مهارات التفكير وأسلوب حل المشكلات بطريقة علمية وواقعية، مؤكدآ أن طريق المستقبل الحقيقى لتغيير مفاهيم وسلوك أبنائنا الطلاب يبدأ من المدرسة المنتجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل