المحتوى الرئيسى

أميركيا بعد حظر السفر تأتي بحظر الأجهزة لـ8 دول

03/21 14:42

تعتزم الولايات المتحدة منع المسافرين القادمين على رحلات جوية من 8 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من اصطحاب الأجهزة اللوحية والكاميرات معهم داخل مقصورة الركاب.

وكتبت الخطوط الجوية الأردنية على صفحتهم على "تويتر" تغريدة أفادت من خلالها بحظر اصطحاب المسافرين على متن الرحلات الجوية المتجهة إلى أمريكا الشمالية لأغلب الأجهزة الإليكترونية بحسب "سي أن أن"، ويتضح أن المنشور قد حذف واستبدل بـ "سيتم الإعلان قريبًا عن كل التحديثات في ما يتعلق بالإلكترونيات اللوحية".

وتطبق هذه القاعدة الجديدة على رحلات الخطوط الجوية الملكية الأردنية المتجهة إلى مطارات نيويورك وشيكاغو وديترويت في الولايات المتحدة ومونتريال في كندا.

ورفضت وزارة الداخلية الأمريكية التعليق على هذه المسألة، لكن من المقرر أن تصدر بيانا بهذا الشأن اليوم، كما رفضت إدارة أمن النقل والمواصلات أيضا التعليق أيضا، بحسب  "بي بي سي"، ولا يتضح حتى الآن أي شركات طيران سوف يشملها هذا الإجراء، ولا إلى متى يستمر العمل به.

ومن المتوقع أن يشمل ذلك أجهزة الكومبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات ومشغلات الأسطوانات ومنصات ألعاب الفيديو، وقالت وسائل إعلام أمريكية إن القرار يأتي استنادا إلى معلومات مخابراتية جُمعت من خارج الولايات المتحدة.

لمتابعة آخر أخبار الصحة والجمال انقر هنا

لمتابعة آخر أخبار الترفيه انقر هنا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل