المحتوى الرئيسى

مصر توقع عقودًا جديدة لاستيراد 'الوقود الأزرق'

03/21 14:36

كشفت تقارير صحفية، عن توقيع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، عقودا لاستيراد شحنات من الغاز الطبيعي، من شركات روسية وفرنسية وعمانية.

ووقعت "إيجاس" عقدا لاستيراد 10 شحنات من الغاز الطبيعي المسال، من شركة النفط الروسية "روس نفط"، تبدأ في مايو المقبل. بحسب "روسيا اليوم".

كما وقعت الشركة اتفاق مع "Engi" الفرنسية، و"OTI" العمانية، لاستيراد 45 شحنة غاز طبيعي، بحجم يتراوح ما بين 138 و156 ألف متر مكعب لكل شحنة.

يذكر أن "إيجاس" وقعت عقدا مع شركة "Gazprom LNG Limited"، ذراع التصدير لشركة "غازبروم" الروسية، لاستيراد غاز طبيعي مسال إلى مصر، حتى عام 2019.

وكانت مصر تصدر الغاز الطبيعي إلى الدول المجاورة، بعد تحقيق كفايتها الذاتية قبل ثورة 25 يناير، إلا أن الأحداث التي شهدتها البلاد علقت أنشطة الاستكشاف، ومشاريع زيادة الإنتاج، مما دفعها لاستيراد نحو 31.1 مليون متر مكعب في 2016، بالتزامن مع زيادة الطلب ونقص المعروض.

أضرب 27 سائق تابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الطعام؛ إعتراضاَ منهم على السياسة التعسفية التي تتبعها إدارة الشركة إزاء السائقين، والتي تعرض أرواحهم ...

بدأت نيابة مركز بنها بمحافظة القليوبية، تحقيقاتها في واقعة قتل "تقي. ن"، والمعروفة إعلاميًا "بعروس بنها"، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة أن مرتكبي الواقعة كل من "حسان. ص ."، 18 سنة، طالب، وصديقه ...

انطلقت اليوم، فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية، حيث تم تنظيم عروض فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة للفنون الشعبية في أربعة ميادين رئيسية بالمدينة. وقدّمت تنورة فرقة الأقصر وفرقة توشكى ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل