المحتوى الرئيسى

'الصحة' تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

03/21 14:18

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، عن إطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى 10 محافظات، بدءاً من الأحد 2 أبريل ولمدة 4 أيام.

وأشار "مجاهد"، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الحملة تستهدف محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح، الوادى الجديد، أسوان، البحر الأحمر، جنوب سيناء، وشمال سيناء.

وأضاف أن الوزارة تستهدف رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وذلك طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد".

وأوضح أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

وقال إن مصر خالية تماماً من شلل الأطفال، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها بمصر عام 2004، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.

أضرب 27 سائق تابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الطعام؛ إعتراضاَ منهم على السياسة التعسفية التي تتبعها إدارة الشركة إزاء السائقين، والتي تعرض أرواحهم ...

بدأت نيابة مركز بنها بمحافظة القليوبية، تحقيقاتها في واقعة قتل "تقي. ن"، والمعروفة إعلاميًا "بعروس بنها"، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة أن مرتكبي الواقعة كل من "حسان. ص ."، 18 سنة، طالب، وصديقه ...

انطلقت اليوم، فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية، حيث تم تنظيم عروض فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة للفنون الشعبية في أربعة ميادين رئيسية بالمدينة. وقدّمت تنورة فرقة الأقصر وفرقة توشكى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل