المحتوى الرئيسى

في عيد الأم.. أشهر حكايات أمهات نجوم الكرة.. عيد حزن للحاجة فاطمة.. ووالدة صبحي سر تألقه في بلاد الإنجليز.. وأم عبد الوهاب تخطف القلوب

03/21 14:13

مثلما وراء كل رجل عظيم امرأة تسهر على راحته وتهتم لأمره، فهناك أيضًا أم عظيمة حملت 9 أشهر وتعبت وسهرت حتى تربي أبنائها وتجعلهم قدوة، وشخصيات تكون مفيدة للوطن ولنفسها.

الأم التي ضحت بالكثير والكثير والتي لا زالت تضحي من أجل راحة أبنائها وينسب لها الفضل في وصولهم لمكانة كبيرة.

الملاعب المصرية أفرزت العديد من النجوم، والتي أصبحت حديث الملايين بسبب مهاراتهم وإبداعهم داخل المستطيل الأخضر، ولكن يبقى هناك واحدة هي فقط من تحمل هموم أبنائهم وتجعلهم في مكانة عالية وهى الأم.

«عيد الأم» هى المناسبة التي ينتظرها الأمهات حول العالم للاحتفال بالأم كرمز وكتكريم لها على تعبها وسهرها من أجل تربية أبنائها وجعلهم في مكانة مرموقة، ويحرص عدد من نجوم الكرة وغيرهم على إحضاء الهدايا في عيد الأم للتعبير عن مدى الحب والمودة.

«الملعب» يرصد في التقرير التالي أبرز حكايات أمهات نجوم الكرة في عيد الأم.

الحاجة فاطمة والدة محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق، من أبرز الشخصيات التي ليست معروفة للجميع، ولكنها نجحت في أن تربي إبنها أبو تريكة على الخلق قبل لعب الكرة، وقدمت شخصية للمجتمع نجح في أن يخطف الأنظار إليه بخلقه قبل لعب الكرة، واشتهر وخطف القلوب وأصبح حديث الملايين حول العالم بفضل مهاراته في لعب الكرة وتحقيقه العديد من الألقاب مع الأهلي والمنتخب.

الحاجة فاطمة ودعت زوجها منذ أيام، والد الماجيكو الذي رحل دون أن يحضر أبو تريكة الجنازة ولا العزاء بسبب ظروف قضيته بعد إدراجة ضمن قوائم الإرهاب، ولن يحضر أبو تريكة عيد الأم ويهنئ والدته مثلما كان يفعل من قبل.

والدة حازم إمام سر تألق الثعلب

الدكتورة ماجي الحلوني التي يعرفها الجميع نظرًا لعملها السابق كعميدة لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، هي أيضًا من أشهر أمهات نجوم الكرة وهي إدارية ناجحة بكل المقاييس.

ماجي الحلواني والتي اشتهرت بعملها الإداري والتي نجحت فيه بشهادة الجميع حتى كادت أن تكون عضوة باتحاد كرة القدم خلال الدورة الماضية، لكنها قررت عدم الترشح في الانتخابات.

حازم إمام الذي اشتهر بأخلاقه الرفيعة نجح في أن يصبح مثل والدته في العديد من الطباع أولها الإخلاق والإدارة الناجحة، ويحرص الثعلب الصغير على إحضار هدية قيمة لوالدته في عيد الأم كتعبير عن حبه الشديد لها.

والدة محمد عبد الوهاب الأكثر صبرًا

تعد والدة الراحل محمد عبد الوهاب لاعب النادي الأهلي، والذي وافته المنية، أحد أبرز أمهات لاعبي الكرة، والتي تلقت صدمة كبيرة بوفاة نجلها محمد عبد الوهاب في تدريبات الأهلي، ولازال الجميع يتذكرها ويحرص علي زيارتها في الأعياد والمناسبات حتي لاعبي الكرة، وأبرزهم محمد أبو تريكة نجم الأهلي وكان الصديق المقرب للراحل عبد الوهاب.

والدة عبد الوهاب تعد نموذج للأم الصابرة التي فقدت ابنها في ريعان شبابه، ولا زالت تتذكره.

يعترف محمد بركات أن والدته لها دور كبير في حياته ومكانة خاصة، رغم إنها لم تظهر في وسائل الإعلام، إلا أنه يعترف بفضلها عليه ويتذكر دائمًا نصائحها له.

والدة محمد زيدان نجم نادي ماينز الألماني السابق، أيضًا لها دور كبير في مشوار نجلها في الساحرة المستديرة، فكانت تشجعه دائمًا على تحقيق هدفه وأن يكون طموحًا.

حينما تنقل زيدات وذاع صيته في أوروبا، كانت والدته تحثه دائمًا على استكمال النجاح وعدم العودة من رحلته الإحترافية، وكانت دائم السند له بتشجيعها ومؤازرتها له.

والدة رمضان صبحي أيضًا رغم إنها لم تظهر في الإعلام، إلا إنها انجبت موهبة كروية أصبح الجميع يتحدث عنها في مصر وخارجها، ونجح في أن يلفت الإنظار إليه بشدة وأن ينتقل لنادي ستوك سيتي الإنجليزي بعد نضجة كرويًا في النادي الأهلي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل