المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | رئيس اللجنة الأوليمبية: الاستقالة الجماعية الحل الأمثل لأزمة اتحاد الكرة

03/21 13:28

اقترح هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، الحل الأمثل لإنهاء أزمة حل مجلس إدارة اتحاد الكرة بحكم قضائي.

وصرح حطب عبر برنامج "ملعب 9090" على راديو 9090: "الحل الأمثل، هو تقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة باستقالة جماعية، إلا أنني لم أتواصل مع مسؤولي الاتحاد أو أقترح أي توصيات عليهم".

وأضاف "الأزمة أنه لا يجوز حل مجلس إدارة اتحاد الكرة إلا بقرار من الجمعية العمومية، أو حكم صادر من المحكمة الرياضية الدولية أو أن يتقدم المجلس بالاستقالة طواعية، وذلك وفقا للوائح الاتحاد الدولي".

اتحاد الكرة: أبو ريدة لم يتخيل حل مجلسه أبو ريدة بعد خسارة حياتو: مصر أظهرت أظافرها في الجول يكشف كواليس إسقاط حياتو.. بطولة "التحالف الرباعي" وأبو ريدة وبرزنتيشن اتحاد الكرة لـ في الجول: كواليس "القرار الطارئ" الذي تسبب في تأجيل فوز أبو ريدة اتحاد الكرة: تأجيل انتخابات مقعد مجلس الفيفا المفتوح.. هذا أفضل لأبو ريدة

وتابع: "إذا كان الأمر متعلق بأي اتحاد رياضي آخر، لقام وزير الرياضة بتنفيذ الحكم ثم تعيين نفس المجلس أو لجنة مؤقتة، إلا أن اتحاد الكرة له شأن مختلف ومستقل".

وأشار رئيس اللجنة الأوليمبية إلى أن الموقف معقد للغاية، ويتطلب حلا سريعا لتفادي أي عقوبات دولية تهدد بإيقاف النشاط الكروي في مصر بقرار من الاتحاد الدولي.

وأتم هشام حطب "كما علينا الانتظار أيضا لحين الفصل في الطعن المقدم من اتحاد الكرة لدى المحكمة الإدارية العليا ضد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، لأن قبول الطعن قد ينهي الأزمة تماما".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل