المحتوى الرئيسى

زلزال طوكيو وزواج ملك المغرب أبرزها.. أشهر احداث 21 من مارس

03/21 13:25

يوم الحادي والعشرون من مارس يحتفل العالم بيوم الأم، ولكن شهد نفس اليوم احداثا عديدة سجلها التاريخ في ذاكرة الإنسانية.

الإمبراطور هرقل قام بإعادة صليب الصلبوت، وهو أحد أقدس الآثار المسيحية، إلى القدس في نفس اليوم عام 630 ميلادية، كما تم فسخ زواج لويس السابع ملك فرنسا والملكة إليانور آكيتيان من بوردو، أشهر امرأة في أوروبا في العصور الوسطى عام 1152 ميلادية.

وقام هنري الخامس بتولي حكم إنجلترا خلفًا لوالده الملك هنري الرابع الذي توفي في نفس اليوم، كما تم التوقيع على "معاهدة إسطنبول" بين الدولة العثمانية والدولة الصفوية عام 1550.

وايضا إعدام أسقف كانتربري توماس كرانمر يتم حرقا بتهمة الهرطقة، في أكسفورد، و نشوب معركة معركة أبو قير في الإسكندرية بين القوات البريطانية والفرنسية، و اعتماد قانون نابليون في القانون المدني الفرنسي.

كما قام زلزال في طوكيو يؤدي إلى يؤدي بحياة حوالي 107000 شخص عام 1857 ميلادية، ووقف الهجوم الألماني بقيادة الجنرال إريك لودندورف في منطقة السوم في فرنسا، وسجلت المجاعة التي كان من شأنها أن تجبر الزعيم السوفيتي فلاديمير لينين على التراجع عن اقتصاد شيوعية الحرب.

كما أصدر الشاه رضا بهلوي يصدر قرارًا يقضي بتحويل اسم دولة فارس إلى إيران، و فرنسا والولايات المتحدة توقعان على اتفاق لبناء قمر صناعي مشترك عام 1961، وايضا نشوب معركة الكرامة في الأردن بين القوات الإسرائيلية والأردنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل