المحتوى الرئيسى

بالفيديو- باسم يوسف يصف نفسه بـ "أكثر وغد محظوظ في العالم" ويسخر من أحمد موسى وتامر أمين على طريقة "البرنامج"

03/21 13:13

استضاف برنامج The Tonight Show مقدم البرامج الساخر باسم يوسف في أحدث حلقاته، للترويج لكتابه الأول Revolution for Dummies، أو "الثورة للمبتدئين".

وألقى مقدم البرنامج في البداية تحية الإسلام على باسم يوسف عند ترحيبه به، ولكن رد باسم عليه بامتعاض: "أيا كان"، في إشارة منه أن الإسلام أصبح تهمة في عصر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووصف باسم يوسف نفسه بأنه "أكثر وغد محظوظ في العالم"، لأنه عاصر الديكتاتورية في بلده مصر، وكذلك الديكتاتورية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمقيم فيها حاليا، بسبب سياسات الرئيس دونالد ترامب، والتي لم تنل رضا العديد من الأمريكيين والمسلمين.

وعندما سأله تريفور نوح عن ردود فعل المصريين عقب فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا، فأجابه باسم يوسف بأنه سيفاجأ عندما يخبره بأنهم سعداء للغاية به، وأثبت له هذا بعرضه لفيديو ساخر على طريقة برنامجه الموقوف "البرنامج"، والذي يضمّ تعقيبات بعض مقدمي البرامج عن فوز ترامب، ومنهم أحمد موسى، الذي وصف أسرة ترامب بـ "الحلويات"، بينما وصفه تامر أمين بأنه "دكر".

وفسّر باسم يوسف حب الشرق الأوسط لدونالد ترامب ورضائه عنه، لكونه يذكرهم بـ "النوستالجيا"، فهو يحمل الكثير من الصفات المحببة لديهم، مثل أنه يتسم بالشخصية القوية، ومقرّب من الجيش، وينكث بالكثير من وعوده لشعبه، ومليء بالتفاهات، ويهين الدين الإسلامي في الوقت الذي لم يقرأ فيه القرآن الكريم.

وأشار باسم يوسف أن كتابه الأول Revolution for Dummies أو "الثورة للمبتدئين" قد يكون تحذيرا لقارئه، أو قد يستفيد منه دونالد ترامب شخصيا، خصوصا وأنه يضم في عنوانه كلمة "المبتدئين".

كما لفت باسم يوسف أن الكتاب يشرح كيفية تلاعب وسائل الإعلام بعقول الناس، عن طريق الترويج لأمور غير صحيحة بينهم، ونشرها للذعر لديهم من الآخر.

وعن السبب وراء وقف برنامجه الساخر "البرنامج"، فأوضح باسم يوسف أن ذلك يعود لوجود طغاة في بلاده، وهنا شدّد أن أمريكا لديها طغاة أيضا مثل دونالد ترامب، ولكن مع فارق أن الأخير يرد بنفسه على مهاجميه عبر Twitter، وهو ما يجعله أقل ضررا بحسب رأيه.

وروّج باسم يوسف في برنامج The Tonight Show لفيلم وثائقي معروض حاليا في السينمات الأمريكية بعنوان Tickling Giants أو "دغدعة العمالقة"، الذي بدأ عرضه تزامنا مع طرح كتابه في 21 مارس الجاري، وهو من إخراج إحدى العاملات من فريق برنامج جون ستيوارت، التي ظلّت تتعقّب نشاطه منذ 2012 ولمدة أربع سنوات، ويحكي قصة باسم ما قبل ثورة 25 يناير 2000، وصراعاته بسبب برنامجه "البرنامج".

شاهد إعلان فيلم Tickling Giants

باسم يوسف يطرح كتابه الأول "الثورة للمبتدئين" الأسبوع المقبل.. تعرّف على تفاصيله

صورة- باسم يوسف يوقع كتابه الأول "الثورة للمبتدئين" بعبارات مُهينة

بالفيديو- باسم يوسف يدرب الأمريكيين على كيفية الثورة على ترامب

بالفيديو- مراد مكرم: سبقت باسم يوسف في تقديم البرامج السياسية الساخرة.. وهذا سبب توقفه

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل