المحتوى الرئيسى

'القمامة' تثير أزمة بين نائبة و'نقيب الزبالين'

03/21 13:09

"أكشاك القمامة".. كانت تلك الفكرة هي شرارة لأزمة شبت نيرانها بين نقيب الزبالين، شحاتة المقدس، والنائبة نادية هنري، عضوة مجلس النواب، وصاحبة فكرة بيع القمامة، انتهت ببلاغات في الطرفين.

ففي لقاء جامعي القمامة بمنطقة منشأة ناصر، أول أمس، زعم شحاتة المقدس، أن "هنري" تواصلت معه من أجل حل أزمة أكشاك بيع القمامة، قائلًا إنها كلمته من أجل رشوته للصمت عن أكشاك القمامة وإقناع الزبالين بالمنظومة الجديدة.

وأكد خلال لقائه ببرنامج "عين على البرلمان، أمس، أن "هنري" عرضت عليه تولي منصب بالحكومة في حال نجاح مشروع جمع القمامة الجديد، وأنه رفض الرشوة من أجل الحفاظ على حقوق الزبالين، وأن لديه تسجيلات هاتفية للبرلمانية وهي تقوم برشوته.

وردت "هنري"، على اتهام "المقدس"، في مداخلة هاتفية أمس، في برنامج "العاشرة مساءً"، قائلة "المقدس يدعي البطولة أمام جامعي القمامة، وهو الذي طلب الجلوس معي للانضمام للمنظومة الجديدة، وادعائه بعرض رشوة عليّ تشويه للنواب جميعًا، وليس لنائب بمفرده".

وأبدى النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، استياءه من تطاول "المقدس" على "هنري"، في بيان له، أمس، معلنًا إلغاء البرلمان استقباله.

وعلق "المقدس"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام جرايد"، على إلغاء البرلمان لدعوته، قائلًا "أنا مش عايز البرلمان، وهشتكي لربنا وللريس".

ومن جانبه، تقدم سمير صبري، المحامي بالنقض، ببلاغين إلى النائب العام، والمحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ضد نادية هنري، لعرضها رشوة على نقيب الزبالين، والتمس مقدم البلاغين اتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن المبلغ ضدها، تمهيدًا للتحقيق معها، وسماع أقوال نقيب الزبالين، وفى حالة ثبوت الجريمة يتم إحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وقالت "هنري"، في مداخلة هاتفية أمس، لبرنامج "عين على البرلمان، أنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد ما يقوله نقيب الزبالين، والذي يحمل جرائم السب والقذف العلني، لأنه يكيل لها الاتهامات وليس لديه أدلة عليها، كما أنها تقدمت بمذكرة أيضا إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب حول هذا الموضوع.

بدأت نيابة مركز بنها بمحافظة القليوبية، تحقيقاتها في واقعة قتل "تقي. ن"، والمعروفة إعلاميًا "بعروس بنها"، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة أن مرتكبي الواقعة كل من "حسان. ص ."، 18 سنة، طالب، وصديقه ...

انطلقت اليوم، فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية، حيث تم تنظيم عروض فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة للفنون الشعبية في أربعة ميادين رئيسية بالمدينة. وقدّمت تنورة فرقة الأقصر وفرقة توشكى ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل