المحتوى الرئيسى

⁠⁠"⁠⁠⁠البيئة": تنفيذ قافلة بسوهاج ضمن خطة رفع الوعي البيئي بالصعيد

03/21 12:35

نفذت الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة، قافلة بيئية بمدينة طما وقراها بمحافظة سوهاج، حيث تضمنت القافلة عدد من الأنشطة ومنها (رفع تراكمات، تشجير، حملات نظافة، ندوة، ورشة عمل).

وتم تنفيذ القافلة بالتنسيق بين  وزارت (البيئة، التنمية المحلية، الشباب)، وفي إطار التعاون الوثيق بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والخاص وأعضاء مجلس النواب والنائب نور الدين عبدالرازق.

وتضمنت القافلة بدء العمل علي ردم مقلب كوم العرب علي الطريق الزراعي على مدار أسبوع وتحويله إلى حديقة تخدم أهالي المنطقة، بالتعاون مع مجلس مدينة طما، بالإضافة إلى تنفيذ حملة تشجير بقريتي مشطا والعتامنة بمشاركة مجموعة من أهالي القرية.

وتم تنفيذ ندوة عن (واجبنا نحو البيئة) وورشة عمل (أورجامي) بمركز شباب ساحل طما، إضافة إلى توفير أشجار للمركز للتشجير المنطقة الواقعة في نطاقه.

سيتم استكمال العمل بمركز طما على مدار الأسبوع بنفس الخطة مع مشاركة وزارة التربية والتعليم ابتداء من اليوم الثاني للقافلة.

واستكمالا للقافلة البيئية نفذت (إدارة التوعية الجماهيرية) بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الأهلية وإدارة التوعية الطلابية وفرع سوهاج بتنفيذ 3 ندوات عن (البيئة والتنمية المستدامة، واجبنا نحو البيئة، ترشيد الاستهلاك)، و5 ورش عن تدوير المخلفات (أورجامي، تدوير الكارتون والمخلفات المنزلية والإلكترونية)، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك بنطاق قرية الرياينة بمركز طما. وتم أيضا تشجير تلك المدارس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل