المحتوى الرئيسى

«الإنتاج الحربي»: الانتهاء من تنقية بطاقات التموين مطلع أبريل

03/21 15:59

- بناء مصنع للوجبات المدرسية.. والتعاقد مع «الشباب والرياضة» لبناء مراكز شباب

قال اللواء مجدي بدير رئيس قطاعات المكتب الفني بوزارة الإنتاج الحربي، إن وزارته ستنتهي من تنقية المستفيدين من بطاقات التموين مطلع الشهر الجاري.

وأوضح بدير خلال كلمته بمؤتمر «حوار مع الحكومة» الذي نظمته جريدة المال، اليوم، أن وزارته انتهت من حصر 1.8 مليون حيازة زراعية من إجمالي 6.5 مليون حيازة، لتفعيل البطاقة الذكية للفلاحين.

وأشار بدير إلى الانتهاء من مصنع لإنتاج الوجبات المدرسية بتكلفة 5.8مليون جنيه، وقال إن وزارته انشأت شركة جديدة للإنشاءات العمرانية وتعاقدت مع وزارة الشباب والرياضة لبناء مراكز شباب ونوادي في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توقيع بروتوكولات مع وزارة الصحة لإنشاء مصانع للمحاليل الطبية و السرنجات وأدوية الأورام، بجانب التعاون مع وزارة النقل لتطوير 295مزلقان للقطارات ومحطات القطارات.

كما تتعاون الإنتاج الحربي، وفقا لبدير، مع وزارة الري لتجهيز الآبار بالطاقة الشمسية في مشروع المليون ونصف مليون فدان.

ومن جانب آخر، طالب حسن شبكشي رئيس مجلس إدارة شركة النعيم القابضة، بوضع حلول للمشكلات الاستثمارية القديمة في مصر ما يسهل من عملية تعافي الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن زيارة 500 مستثمر سعودي بمصر في مايو المقبل ستقدم دفعة جديدة للاستثمار بمصر.

من جهته، قال هاني سري الدين مؤسس ورئيس مكتب سري الدين وشركاه، إن قرار تعويم قفز بمصر لتصبح ضمن أفضل 25 دولة في العالم من حيث وجود الفرص الاستثمارية، وأشاد بدور وزارة التجارة والصناعة في وضع خطة صناعية وخريطة لم تكن موجودة من قبل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل