المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية.. الادعاء يبدأ التحقيق مع الرئيسة المعزولة

03/21 12:03

بدأت النيابة العامة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، التحقيق مع الرئيسة السابقة بارك غيون هي كـ"مشتبه بها" في وقائع فساد.

ونقلت وكالة "يونهاب" الرسمية عن مصدر في النيابة العامة (لم تسمه) قوله إن التحقيق مع بارك (65 عاماً) بدأ رسمياً صباح اليوم، بإحدى مكاتبنا في العاصمة سيؤول.

وأضاف المسؤول أن "مدير التحقيق الخاص الأول لي وان-سوك (48 عامًا)، ومدير التحقيق الجنائي الثامن هان أونغ-جيه (47 عامًا)، اللذان يتميزان بخبراتهما في التحقيق الخاص، سيتناوبان التحقيق مع بارك".

ولفت أن النيابة العامة أعدت المئات من الأسئلة حول التهم الموجهة إلى بارك، التي يرافقها اثنان من المحامين.

وحسب وكالة "يونهاب"، تواجه بارك 13 تهمة بينهما: (التواطؤ مع صديقتها تشوي سون سيل للضغط على شركات كبرى لتقديم تبرعات لمؤسستي "مير" و"كي إسبورت" اللتين دعمتا مبادراتها السياسية، وتلقي رشوة من قبل نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه يونغ مقابل تقديم امتيازات للشركة، وتسريب وثائق ذات طبيعة سرية). لكن بارك وتشوي تنفيان ارتكاب أي مخالفات.

وقالت بارك أمام وسائل الإعلام من على درج مبنى الادعاء في سيؤول لدى وصولها اليوم: "أعتذر للشعب. سأتعاون مخلصة في التحقيق"، في أول تعليق توجهه للمواطنين بشكل مباشر منذ عزلها قبل أكثر من 10 أيام.

وأصبحت بارك أول رئيس منتخب ديمقراطيا في كوريا الجنوبية يُعزل من منصبه عندما أيدت المحكمة الدستورية في 10 مارس الجاري قرار البرلمان عزلها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل