المحتوى الرئيسى

جامعة قناة السويس تقدم برنامجا لطلابها عن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة

03/21 11:30

نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع شئون البيئة بجامعة قناة السويس، وبتعاون الصندوق الإجتماعي للتنمية رحلة علمية لطلاب كلية الطب البيطري لتعريفهم بكيفية إنشاء وإدارة مشروع صغير تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة .

وقال الدكتور إبراهيم فارس، عميد كلية الطب البيطري بالإسماعيلية، إن الدورة استهدفت زيارة مزرعة الجداوي لتسمين العجول، حيث اطلع الطلاب على المراحل المختلفة لتربية العجل والجاموس واستمع الطلاب لشرح خالد الجداوي مدير المزرعة حول كيفية تربية العجول وتسمينها وكيفية الحفاظ على صحة وسلامة العجل حتى لا يتعرض المشروع للخسارة.

كما قام عمرو إمام بالصندوق الاجتماعي للتنمية بشرح تفاصيل الاستعانة بالبنك للحصول على قرض المشروع حيث يقدم الصندوق عدة خدمات للمواطنين المصريين في كافة محافظات الجمهورية، ومن أبرز تلك الخدمات أنه يسهل على المواطنين إمكانية الحصول على قرض مالي يبدأ من 10 آلاف جنيه وحتى أكثر من 150 ألف جنيه"، لمساعدتهم في إقامة المشروعات الصغيرة.

وأكد على ضرورة السعي الدائم لخلق فرص العمل، والتركيز على الأهداف من أجل تحقيقها، والاستفادة من الخبرات السابقة، والثقة بالنفس، وكيفية التقدم خطوة تلو الأخرى دون التسرع لأن الأرزاق تأتي في أوقاتها.

وقال مصطفى حسن، مدير إدارة التدريب، إن الزيارة تأتي حرصا على مصلحة الطلاب في السنوات النهائية لتعريفهم كيفية الإدارة والحصول على فرص عمل خاصة مع إزدياد أعداد الخريجين وقلة التوظيف بالشركات الكبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل