المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أمهات شهداء الشرطة : أبنائنا طالبوا بالخدمة في سيناء ورفضوا ترك البلاد

03/21 11:17

أكدت عفاف يوسف شاش والدة الشهيد “رائد شرطة” محمد أنور جمعة، أن منحها لقب “أم الشهيد”  هي أفضل هدية حصلت عليها من نجلها في عيد الأم، مشيرة إلى أنه ضحي بحياته من أجل تشريف بلده ومنحها لقب حصلت عليه مدى الحياة.

وأشارت “أم الشهيد” من خلال لقائها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى التابعة للتلفزيون المصري اليوم الثلاثاء، إلى أن أبنها قد طلب من قيادات عمله نقله إلى محافظة شمال سيناء من أجل مكافحة الإرهاب دون أن يعلمها بذلك، مؤكدة أنه بعد أن خدم بالمحافظة لمدة 3 سنوات، طلب تجديد خدمته لمدة سنة أخرى، وقال لها: “مجليتيش الشهادة في 3 سنين يمكن تيجي في السنة الرابعة”.

وأضافت أن نجلها استشهد في 14 رمضان العام الماضي قبل انتهاء الخدمة “الاضافية” بشهرين، وقالت : “فراق الأبناء صعب .. ولكن من أجل امان البلد كل شيء بيهون.. مينفعش نعيش من غير وطن أو أمن وأمان”.

وطالبت من وزارة التربية والتعليم  بوضع مواد تعليمية تتعلق بشهداء الوطن ترسخ الانتماء في عقول الطلاب، وناشدت وسائل الإعلام وصناع السينما لتوعية الشباب وحمايتهم من الفكر المتطرف.

وأعلنت عايدة مصطفى أحمد والدة الشهيد “مقدم شرطة” محمد جمال، أنها سعيدة لـ”استشهاد أبنها” ولكنها حزينة “على فراقه”، واصفة جنازته بـ”العرس”.

وذكرت والدة الشهيد من خلال لقائها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” اليوم، ان نجلها كان يحب عمله كثيرا ومحبوبا من قبل الجميع، مؤكدة أنه رفض الحصول على إجازة والسفر خارج البلاد أوقات تفشي ظاهرة الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل