المحتوى الرئيسى

إسناد مشاريع الصرف بـ'القرى المبللة' للقوات المسلحة

03/21 11:18

قال اللواء هشام محمد درة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إنه جارِ إسناد مشاريع الصرف الصحي المتوقفة منذ أكثر من ست سنوات، فيما يعرف بالقرى المبللة "سرسنا، فرقص، السعيدية" للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، للانتهاء منها في أقرب وقت، حفاظا على صحة المواطنين.

وأضاف درة، أن نسبة تنفيذ خدمة الصرف الصحي بالمحافظة بلغت حوالي 40 % موزعة على أكثر من 25 محطة معالجة، وأن دور الشركة المنوط بها هو التشغيل والصيانة وليس تنفيذ مشروعات فتنفيذها دور والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

في سياق أخر، أشار إلى أن الشركة بصدد نقل إدارة الخط الساخن 125 من مقر الشركة المؤجر بمنطقة لطف الله بمقر محطة مياه قحافة، وتجهيزه على أعلى مستوى من خطوط تليفونات وأجهزة كمبيوتر وكول سنتر، لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت والتواصل المستمر مع المواطنين الذين يعانون من مشاكل متعلقة بمياه الشرب والصرف .

وأكد رئيس مجلس الإدارة، أنه جاري البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتلافى الملاحظات التي تعوق عمليات التشغيل الخاصة بمحطة تنقية مياه الشرب بمركز طامية ودخولها الخدمة في اقرب وقت ممكن ، بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية، التي تم تشكيلها بتوجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه يسعى لتلافي هذه الملاحظات لرفع كفاءة المحطة وتشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية والتي تقدر بـ170 آلف متر مكعب يوميا، والتغلب علي مشاكل ضعف مياه الشرب في قري وعزب مركز ومدينة طاميه خاصة ونحن علي أعتاب فصل الصيف.

وقال إن المحطة تضم 4 مروقات، و20 مرشح ويتم تلافى الملاحظات عن طريق تقسيمها الى 4 مراحل حتى لا يتأثر المواطنين بالعمل داخل المحطة.

وأضاف أننا نعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة المشاريع المتوقفة بالمحافظة والمتعلقة بخطوط مياه الشرب او مشاريع الصرف الصحي من تنفيذ شبكات الانحدار او خطوط الطرد او إنشاء محطات رفع ومعالجة، اهتماما من جانب الشركة بالمواطن الفيومى لانه من حقه أن يجد كوب مياه نظيف مطابق للمواصفات القياسية وصرف صحى أمن يضمن له ولأسرته حياة صحية أمنة بعيدا عن التلوث البيئى.

يذكر أن محطة طامية تغذى مركز طامية بالكامل بجانب المدينة الصناعية بكوم أوشيم وبعض أجزاء من مركز سنورس.

بدأت نيابة مركز بنها بمحافظة القليوبية، تحقيقاتها في واقعة قتل "تقي. ن"، والمعروفة إعلاميًا "بعروس بنها"، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة أن مرتكبي الواقعة كل من "حسان. ص ."، 18 سنة، طالب، وصديقه ...

انطلقت اليوم، فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية، حيث تم تنظيم عروض فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة للفنون الشعبية في أربعة ميادين رئيسية بالمدينة. وقدّمت تنورة فرقة الأقصر وفرقة توشكى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل