المحتوى الرئيسى

اليوم.. افتتاح محطة طاقة شمسية بـ«هندسة حلوان»

03/21 10:25

تنظم كلية هندسة حلوان بجامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، احتفالية ثقافية علمية بمناسبة “افتتاح المحطة التجريبية البحثية لمحطة طاقة شمسية ذات الأبراج، بمقر كلية الهندسة بحلوان، وتحت رعاية الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان.

ويأتي افتتاح المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية في إطار مشروع التعاون الأورومتوسطي في مجال الطاقة الشمسية EURA SUN MED، والذي تشارك فيه كلية الهندسة بحلوان بالتعاون مع شركاء المشروع من مصر والمغرب وفرنسا والنرويج وبلجيكا وإيطاليا.

وأكد الدكتور أحمد الجارحي، عميد كلية الهندسة بحلوان، أن الاحتفالية العلمية التي ستقام بمناسبة افتتاح المحطة التجريبية للطاقة الشمسية ستقام بمشاركة العديد من الشركات الوطنية والضيوف الأجانب، مشيرًا إلى أن مجموعة من الشركات ستعرض خلال الزيارة وعقب افتتاح المحطة أهم التطورات الجديدة التي طرأت على الساحة العلمية في مجال الطاقة الشمسية.

يذكر أن فريق عمل المشروع بكلية الهندسة بجامعة حلوان يتكون من “الدكتور عمرو أمين، الدكتور رضوان عبد الحميد، الدكتور محمد أنور راضي، الدكتور عادل السماحي، الدكتور محمد علي داوود، رشا العزب وفريق من الباحثين من الكلية”.

حيث يأتي هذا المشروع في إطار المشروعات الأوروبية المشتركة التي تتميز بها جامعة حلوان وكلية الهندسة بحلوان في مجال الطاقة المتجددة، حيث تخطط جامعة حلوان لأن تكون مركز بحثي متميز للطاقة المتجددة في المرحلة القادمة، كما نجحت الجامعة في الحصول على تمويل من برنامج إيراسموس بلس لتطوير وتحديث المعامل وبرامج الدراسات العليا في مجال الطاقة الشمسية تحت عنوان MEDSOL بمشاركة الدكتور محمد أنور راضي كباحث رئيسي بالمشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل