المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس "هواوى" زيادة استثمارات الشركة فى مصر

03/21 10:35

وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس "هواوى" زيادة استثمارات الشركة فى مصر

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا مع تيرى ليو، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بالاستثمارات الجادة، وتعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض أعمالها وإزالة العوائق البيروقراطية، فضلاً عن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

وبحث الجانبان، الخطط المستقبلية لشركة هواوى خلال الفترة المقبلة، وفى هذا الأطار، أوضح الرئيس التنفيذى للشركة، أنهم يعتزمون زيادة استثماراتهم فى مصر، مشيرا إلى أن مصر تعد سوق جيدة لاستثمارات الشركة فى شمال افريقيا فى ظل وجود العديد من الفرص الواعدة لتوسع أنشطتها.

وناقش الجانبان، امكانية اقامة مشروع جديد لشركة هواوى داخل السوق المصرى، ليكون بمثابة مركزا لتجميع وتصدير منتجات الشركة والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجى، والاتفاقيات الثنائية والاقليمية المختلفة والتى تتيح للمنتجات المصرية، الوصول إلى الأسواق العالمية.

وذكر أن شركة هواوي تحتل المرتبة الثانية في مجال الاتصالات عالميا، والأولى من ناحية تحقيق الأرباح والعوائد على مستوى العالم، مشيرا إلى أنهم جعلوا من مصر مركزاً إقليمياً لشمال أفريقيا في مصر منذ عام 1999 والذى يخدم 22 بلدا فى المنطقة، وتم انشاء شركتهم المحلية (هواوي مصر) في عام 2002، كما تم إنشاء عدة مراكز اقليمية متخصصة للخبرات في مصر، بما في ذلك مركز تدريب شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مركز المساعدة الفنية، وبحوث التطبيقات والبرمجيات.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم بالشراكة مع شركة " YOFC " الصينية المتخصصة فى تصنيع كوابل الألياف الضوئية، تأسيس مصنع شبكة الألياف الضوئية "فايبر أوبتيك"، موضحا أنه يجرى التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا الأمر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل