المحتوى الرئيسى

الخارجية تنعي بطل المنتخب المصري للدراجات.. وتتولى سفارتنا إعادة جثمانه من بريتوريا

03/21 09:37

نعت وزارة الخارجية اللاعب إسلام ناصر رجائي ذكي بطل المنتخب المصري للدراجات الذى وافته المنيه أمس أثناء مشاركته فى البطولة الأفريقية للدراجات بمدينة دربان الجنوب أفريقية (تبعد حوالي 600 كم عن بريتوريا) ..وتتولى سفارة مصر فى بريتوريا إعادة جثمان اللاعب إلى أرض الوطن.

وصرح السفير شريف عيسى سفير مصر في جنوب أفريقيا اليوم الثلاثاء بأن السفارة المصرية في بريتوريا كانت قد تلقت بعد ظهر أمس اتصالا من نهى سليمان عضو بعثة المنتخب المصري للدراجات والتي تشارك حالياً في البطولة الأفريقية للدراجات، حيث أفادت بوفاة اللاعب .

وأضاف السفير - فى بيان للخارجية - أن بعثة المنتخب طلبت مساعدة السفارة فيما يتعلق بالإجراءات المطلوبة لشحن الجثمان إلى مصر في أقرب فرصة ممكنة، حيث قامت السفارة على الفور أمس باعتماد وإنهاء كافة الأوراق واستصدار تصاريح نقل الجثمان وإعادة إرسالها لبعثة منتخب الدراجات بمدينة دربان استعدادا لشحن الجثمان في أقرب وقت ممكن، بعد موافقة السلطات الجنوب أفريقية .

كما طلبت بعثة منتخب الدراجات مساعدة السفارة في تحمل تكاليف شحن الجثمان (نقل وتجهيز وتحنيط)، حيث تعهدت السفارة بتولي كافة الأمور المالية وتسويتها لاحقا مع الاتحاد المصري للدراجات ووزارة الشباب والرياضة.

وأكد سفير مصر في جنوب أفريقيا على أن السفارة توالي الاتصال المستمر مع كل من وزارات الخارجية والشباب والرياضة والهجرة والمصريين في الخارج إلى جانب بعثة منتخب الدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد، والمتواجدة حاليا في مدينة دربان الجنوب أفريقية ولحين شحن الجثمان إلى أرض الوطن.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل