المحتوى الرئيسى

فيديو| فاعاليات مؤتمر حوار مع الحكومة

03/21 18:42

فيديو| فعاليات مؤتمر "حوار مع الحكومة"

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر "حوار مع الحكومة "، الذى تنظمه شركة "المال-جى.تى.إم"، تحت عنوان تقييم مبكر لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، بحضور أكثر من 500 مسئول ومستثمر، بفندق ماريوت القاهرة.

ويهدف المؤتمر إلى إجراء تقيم مبكر للإجراءات الحكومية ووضع المؤشرات الاقتصادية خلال الوقت الحالي ومستقبلها، وذلك بمناقشة القرارات التي ينتظرها المستثمرين من الحكومة سواء على المستوى المحلى أو الدولي، وأبرزها قانون الاستثمار.

وبدأت فعاليات المؤتمر، بلقاء مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، حول خططها لجذب الاستثمارات الجديدة ومحاور عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، وآليات وتطورات التنسيق والتعاون مع المؤسسات الدولية.

وشهدت المؤتمر حضور كل من وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، ووزير السياحة يحيى راشد، ورئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، ورئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجاري الدولي هشام عز العرب.

وقال الدكتور ناصر فؤاد، الأمين العام للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهدف من المؤتمر تعريف المواطنين بما تقوم به الحكومة واستعراض أهم النتائج، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تأسيس 5 أنفاق جديدة في منطقة القناة، كما تجري هيئة قناة السويس تدشين 5 كباري جديدة، لأن إنشاء الكباري والأنفاق يعزز من سهولة وسرعة النقل بالموانئ، ضارباً المثال بالكوبري الذي ساهم في معالجة صعوبات النقل بين غرب وشرق بورسعيد.

وأضاف فؤاد نأمل أن تكون المنطقة الاقتصادية أحد أفضل 7 مناطق اقتصادية في العالم بحلول عام 2030، خاصةً في ظل المزايا التي تتمتع بها السوق المحلية والمنطقة على وجه الخصوص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل