المحتوى الرئيسى

أمريكا ستحظر الأجهزة الإكترونية داخل بعض الطائرات

03/21 08:52

تعتزم السلطات الأمريكية إصدار قرار مؤقت تمنع بموجبه مسافرين على متن رحلات أجنبية قادمة من مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حمل أجهزة إلكترونية داخل الطائرة.

واشنطن تتلهف لقرار محكمة الاستئناف حول حظر ترامب للسفر المحاكم الأمريكية تتسابق في حظر العمل بمرسوم ترامب للهجرة الإمارات تسمح للركاب من دول مشمولة بقرار الحظر بالسفر على طائرات متجهة لأمريكا

وقال مسؤولون أمريكيون الاثنين 20 مارس/آذار إنه من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلي الإجراء الجديد الثلاثاء 21 مارس/آذار.

وأوضح المسؤولون أن الإجراء سيشمل 10 مطارات أجنبية تسير رحلاتها في 8 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دون أن تحدد الدول أو المطارات.

وأشارت بعض المواقع الإعلامية، إلى أن القرار قيد الدراسة منذ أن علمت الحكومة الأمريكية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي ديفيد لابان، إن الوزارة ليس لديها تعليق بشأن الاحتياطات الأمنية المحتملة لكنها ستقدم إفادة بالمستجدات في الوقت المناسب.

كما رفض البيت الأبيض التعليق على هذا الموضوع.

وذكر المسؤولون أن شركات الطيران الأمريكية ليست مشمولة بالحظر الذي سيشمل الأجهزة الإلكترونية الأكبر من الهواتف المحمولة دون أن يذكروا السبب، فيما سيسمح لركاب الطيران الأمريكي بحمل أجهزة أكبر، مثل أجهزة الكمبيوتر اللوحي والمحمولة والكاميرات، في حقائب سفرهم بعد فحصها.

وفي شأن الحظر، كتبت الخطوط الجوية الملكية الأردنية في تغريدة الاثنين محذرة المواطنين، "إن الركاب المتجهين إلى الولايات المتحدة سيمنعون من حمل معظم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات اعتبارا من يوم الثلاثاء بناء على طلب المسؤولين الأمريكيين بما في ذلك من سيتوقفون في المطارات الأمريكية في طريقهم إلى كندا، لكن لا يزال بوسع الركاب حمل الهواتف المحمولة والأجهزة الطبية المعتمدة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل