المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: تفعيل التعاون مع موريتانيا فى الاستزراع السمكى

03/21 12:37

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، خلال لقائه وفاطمة فال بنت أصوينع وزيرة البيطرة الموريتانية، اليوم، سبل تعزيز التعاون في مجال تنمية الثروة الحيوانية بين البلدين، وإنشاء قطيع جاموس مصري بموريتانيا، فضلاً عن التعاون في تدريب الطلبة الموريتانيين، في المجالات المتعلقة بالإنتاج الحيواني.

واستعرض وزير الزراعة خلال لقائه و"الناني ولد اشروقه" وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، ملفات التعاون القائم بين موريتانيا ومصر خاصة في مجال الصيد والاقتصاد البحري، وتعزيز هذا التعاون، وتشجيع الاستثمار في الاستزراع وتنمية الثروة السمكية واستيراد الأسماك، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأجرى البنا خلال زيارته لموريتانيا، مباحثات ثنائية مع "لمينة بنت القطب ولد أمم" وزيرة الزراعة الموريتانية لمناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجال الزراعي بين موريتانيا ومصر، كذلك تبادل الخبرات العلمية في مجال التدريب في عدد من المجالات الخاصة بالزراعة، والبحث العلمي الزراعي، فضلاً عن عقد دورات تدريبية للموريتانيين بالمركز الدولي للزراعة في مصر.

وقام البنا يرافقه وزير الصيد والاقتصاد البحري، والسفير المصري بموريتانيا، بزيارة تفقدية لمعامل المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك، للوقوف على أهمية الدور الذي تلعبه المعامل، لمراقبة جودة المنتجات البحرية الموريتانية وملاءمتها للمعايير الدولية، خاصة أنها حصلت على شهادة الأيزو العالمية في مجال الجودة وتعتبر مرجعية في هذا المجال في دول غرب إفريقيا.

وزير الزراعة: تفعيل التعاون مع موريتانيا فى الاستزراع السمكى

وزير الزراعة: تفعيل التعاون مع موريتانيا فى الاستزراع السمكى

وزير الزراعة: تفعيل التعاون مع موريتانيا فى الاستزراع السمكى

بدأت نيابة مركز بنها بمحافظة القليوبية، تحقيقاتها في واقعة قتل "تقي. ن"، والمعروفة إعلاميًا "بعروس بنها"، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة أن مرتكبي الواقعة كل من "حسان. ص ."، 18 سنة، طالب، وصديقه ...

انطلقت اليوم، فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية، حيث تم تنظيم عروض فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة للفنون الشعبية في أربعة ميادين رئيسية بالمدينة. وقدّمت تنورة فرقة الأقصر وفرقة توشكى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل