المحتوى الرئيسى

البرلمان ينتفض ضد "اللحوم البرازيلية المسرطنة".. و"بكرى" يقدم طلب إحاطة لوزير الصحة

03/21 10:09

تقدم مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير الزراعة بشأن صفقة اللحوم البرازيلية، بعد أن أعلن الرئيس البرازيلى والجهات الحكومية المسؤولة عن فضيحة خطيرة تتعلق بأن 3 من أكبر مصانع اللحوم فى البرازيل باعت منتجات فاسدة إلى نحو 150 دولة من بينها مصر، والتى استوردت العام الماضى فقط 120 ألف طن لحوم برازيلية.

وتابع "بكرى" فى طلب الإحاطة، أن البيانات البرازيلية أكدت أن معبئى اللحوم البرازيلية استخدموا مواد كيميائية، لتحسين مظهر ورائحة اللحوم الفاسدة، وأن بعض المواد المستخدمة تصيب بالسرطان، حسب البيان الرسمى البرازيلى.

وأضاف بكرى، أن الغريب بعد الكشف عن الفضيحة والقبض على عدد من المتورطين وإغلاق عدد من المصانع الكبرى فى البرازيل، يخرج رئيس الهيئة الطبية بوزارة الزراعة الدكتور إبراهيم محروس ليعلن على الرأى العام أن الجهات الرسمية المصرية لم تتلق أى تقارير تؤكد وجود مشاكل فى عملية الذبح وجودة اللحوم، وأن الإيقاف المؤقت للشحنات سيكون لتلك التى لم يتم شحنها من المنشأ، وليست الشحنات التى وصلت إلى الموانئ أو تلك الموجودة فى عرض البحر.

وأشار "بكرى"، إلى أنه من الواضح أن هذا التصريح يعنى السماح بدخول آلاف الأطنان المصدرة من البرازيل، والتى تنتظر الإفراج فى الموانئ المصرية أو تلك الموجودة فى عرض البحر، وهو أمر خطير لأنه ينحاز إلى أصحاب الصفقات التجارية على حساب صحة المصريين، ولا يعطى اهتماما للإجراءات التى اتخذتها الحكومة البرازيلية وكشفها للفضيحة على الرأى العام.

وطالب "بكرى"، بإعدام كل الشحنات للحوم الفاسدة القادمة من البرازيل، كما طالب بإحالة الطلب إلى لجنة الزراعة بحضور وزير الزراعة والمسؤولين عن معامل وزارة الصحة والرقابة على الصادرات والواردات فى أقرب وقت ممكن.

مصطفى بكرى يقترح منع محمود السقا من دخول نقابة الصحفيين بسبب "مخبرين وخونة وكلاب"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل