المحتوى الرئيسى

أكاديمية الديب ترد عبر مصراوى على واقعة غريق استاد القاهرة (فيديو)

03/21 02:46

كتب - محمد يسري مرشد:

ردت أكاديمية الديب لأول مرة على واقعة وفاة الطالب "محمد بدر" غرقاً داخل مجمع حمام السباحة باستاد القاهرة الجمعة الماضي واكتشاف الجثة بعد مرور 24 ساعة على مصرعه.

أكاديمية الديب هي احدي الأكاديميات المتخصصة فى تأهيل الطلاب للالتحاق بالكليات العسكرية وتعمل علي تدريب الطلاب على تخطي اختبارات اللياقة البدنية (عدو - مسافات طويلة وقصيرة - ضغط - بطن - عقلة - سباحة - قفزة ثقة ) وهو ما يعرف بـ "الإختبار الرياضى" فى الكليات العسكرية.

وأعلنت أكاديمية "الديب" قبل شهر عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" عن اجراء تدريب على "قفزة" الثقة يبدأ فى الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر من ظهر الجمعة 17-3 لينتهي بوفاة بدر وبقاءه فى حمام السباحة حتى ظهر السبت قبل اكتشاف جثته .

وقررت نيابة شرق القاهرة الكلية، حبس المتهم "يوسف.ص"، مدرب السباحة بالأكاديمية  4 أيام على ذمة التحقيقات فيما أخلت سبيل مدير حمامات استاد القاهرة و5 آخرين من المسئولين عن الاستاد بضمان محل إقامتهم بعد تقديم اقرارات تحمل "أكاديمية الديب" مسئولية وفاة الطالب .

ومن جانبه اتهم والد المجني عليه ، في التحقيقات مسؤولي استاد القاهرة، وأكاديمية "الديب" بالمسئولية عن وفاة نجله .

وقال مصدر مسئول فى أكاديمية الديب لمصراوى " نحن أكاديمية لها باع تمتد لأكثر من 19 عام هدفها مساعدة الطلاب للألتحاق بالكليات العسكرية وتقدم خدمة مجانية فى البداية بجميع انحاء الجمهورية عبارة عن محاضرة تثقيفية وقياسات بدنية وكشف طبي ".

وتحدث المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه عن الواقعة " حددنا الساعة الثامنة من صباح الجمعة الماضية موعداً لقفزة الثقة ، الأمر المتبع فى تنفيذ هذه القفزة تصنيف الطلاب ، من يستطيع السباحة يقفز أولاً ثم من لا يستطيع وسط  وجود عدد من المنقذين يبلغ عددهم 15 بالأضافة إلي مشرفين خارج حمام السباحة وكان من ضمنهم محمد الديب نفسه ".

وتابع " حمام السباحة كان مرتبط ببطولة الزعانف ، المكان المخصص لنا كان حارة واحدة فقط فيما كان حمام السباحة يمتلىء بالمتدربين دون متابعة من المسئولين على البطولة الزعانف أو الاستاد وتم تسجيل فيديو قفزة الثقة كما هو متبع فى السنين السابقة وفور الانتهاء تم تسليم حمام السباحة إلى مسئولي استاد القاهرة".

وكشفت معاينة النيابة السبت عدم وجود كاميرات مراقبة بمحيط حمام السباحة وتبين كذلك أن حمام السباحة، ممتلئ بمياه عكرة وغير صالحة للاستخدام فيما تم تبديل المياه العكرة صباح يوم الأثنين اثناء تحقيقات النيابة الإدارية مع المسئولين فى هيئة استاد القاهرة.

وحول تفسير المسئول فى أكاديمية الديب عن تغيير مياه مجمع حمام السباحة رد " لا تعليق" . موجهاً فى النهاية رسالة " نشاطر اسرة الطالب احزانهم ومانريده هو توضيح الواقعة للرأى العام ،الحقيقة فقط ".

وأمد المصدر مصراوى بفيديو لقفزة الثقة التى اقيمت يوم الجمعة الماضى قال انها فى وجود محمد الديب بالإضافة إلى صور لقفزة الثقة قبل الأخيرة التى اقيمت فى 5-2 وشهدت مشاركة بدر ايضاً بحسب المسئول فى أكاديمية الديب.

وكان مسئولو استاد القاهرة قد قدموا مستندات "سابقة" فى دفاعهم عن مسئولية غرق الطالب منها محضر استلام موقع حمام السباحة واقرار بمسئولية أكاديمية " الديب " عن سلامة الطلاب وهو ما اتضح انها لمشرفين تركوا الأكاديمية منهم "إسلام.م" الذى أكد لمصراوى أنه ترك العمل بـ "الديب" وان الإقرار الذى يتداول يرجع لتاريخ سابق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل