المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلاده الـ37.. أهم محطات حياة حمادة هلال

03/20 23:12

تحل اليوم الذكرى الـ37 لميلاد الفنان حمادة هلال، الذى استطاع أن يحجز لنفسه مكانًا خاصًأ فى نفوس وقلوب الملايين من محبيه ومتابعيه فى مصر والوطن العربى، حيث يتميز بأداء مميز بعيدا عن أى فنان اخر، وتجد"أهل مصر" اليوم فرصة مناسبة لاستعراض أهم محطات حياته:

دخل عالم الغناء مقتربًا إلى الجماهير بعذوبة ورقة صوته، فهو مطرب يجيد اختيار كلماته وألبوماته، ظهر فى بداياته بألبومات كوكتيل مع عدد من المطربين واستطاع أن يثبت جدارته، في عام 1996 كان الظهور الأول للمطرب المصري الشاب محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال الذي عرف بـ حماده هلال، بعد أن تعرف على حسن اش اش الذي دعمه كثيرا وعرفه على حميد الشاعري والذي كان له الفضل بادخاله إلى شركة هاي كواليتي بإدارة طارق عبد الله.

واستغرب الجميع كيف لهذا الصغير أن يؤدى أغنيات صعبة بصوت رفيع إلى حد ما بسبب عدم نضجه، ودخلت موهبته بورصة التوقعات ما بين مؤكد لانتهائه فنيًا مع تغيرات الصوت الضرورية عند اكتمال نضجه وما بين موقنين بانه موهبة ستستمر وتحقق النجاح.

وتدرج "حمادة" فى عالم الغناء حتى أصدر ألبومًأ جديدًأ عام 2002(بخاف)، ومع بداية عام 2003فاز بجائزة أحسن مطرب في أكبر استفتاء تم إجراؤه في تونس لعام 2002 وتسلم الجائزة من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

ويقول "حمادة هلال" فى تصريحات صحفية عن نفسه: "أنا من بدايتي وكان عمري 16 عامًا أقدم الأغنية الحزينة الدرامية وهي التي صنعت لي تميزي وأشعر معها بالصدق وأنا أحب هذا اللون من الغناء، حتى أنني عندما تلقيت هجومًا بسبب ذلك صمدت بقوة وواصلت تقديم هذه الأغنية، وحدث أنني تنازلت عن هذا اللون تحت ضغط الشركة المنتجة في البوم (دار الزمان) إلا أنه رغم النجاح الكبير الذي حققه فإنه لم يرضين على المستوى الشخصي. وأنا لا أجد نفسي في الأغنية السريعة وأرى أن ما أقدمه من أغاني يرتبط بالواقع ولا يفقد بريقه أبدا لأن المزاج المصري يميل لهذا الطابع من الغناء.

وأخيرًأ بعد ثورة 25 يناير شارك «هلال» في عدد من الأغاني المنفردة التي قدمها في العديد من المناسبات منها أغنية «والله وعملوها الرجالة»، و«شهداء 25 يناير"، إضافة إلى الأغاني الدينية مثل «محمد نبينا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل