المحتوى الرئيسى

عشرات القتلى والجرحى شرق صنعاء و40 غارة للتحالف

03/20 22:43

مجلس الأمن يبحث قصف مروحية 42 لاجئا صوماليا في اليمن

أبلغ مصدر ميداني وكالة "سبوتنيك" أن هجوماً واسعاً نفذته قوات الرئيس هادي على مواقع الحوثيين في جبلي دوة والشقبين ضمن سلسلة جبال يام الاستراتيجية التي تمتد على مساحة 27 كيلو مترا وتشرف على مواقع عسكرية هامة للحوثيين في المديرية القريبة من العاصمة صنعاء.

ووفقاً للمصدر، فقد أسفرت المواجهات عن سيطرة قوات هادي على موقعين فيما سقط 16 قتيلاً وأكثر من 20 جريحاً من الطرفين.

هذا وشن طيران التحالف 4 غارات على مديرية نهم لإسناد هجوم قوات الرئيس هادي، اثنتان منهما على قرية الرمادة، فيما ألقى طيران التحالف منشورات على المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في المديرية، تدعو إلى الانضمام إلى شرعية الرئيس هادي.

في الأثناء، كثف طيران التحالف غاراته على محافظة مارب النفطية الواقعة شمال شرق اليمن، مستهدفاً بـ 7 غارات مديرية صرواح غرب المحافظة والتي تحاول قوات الرئيس هادي السيطرة عليها وتدور مواجهات بين الحين والآخر في أطرافها ، كما شن غارتين على جبال الوثبات في مديرية حريب القراميش.

وتعرضت محافظة تعز جنوب غرب اليمن أيضاً لغارات مكثفة للتحالف، حيث قصف بـ 7 غارات منطقة العمري في مديرية ذوباب الساحلية، وشن أيضاً 7 غارات على جبلي الفاقع والسدرة في مديرية الوازعية.

واستهدف طيران التحالف أيضاً مناطق جبل النار في مديرية المخا بـ 3 غارات، وأغار على شبكة اتصالات في مفرق المديرية بـ 3 أخرى، كما شن غارة على منطقة الكسارة في منطقة البرح بمديرية مقبنة.

وفي محافظة صعدة الحدودية، قصف طيران التحالف منطقة خليقا في مديرية كتاف بـ 5 غارات، واستهدف بـ 3 غارات منطقتي الجعملة وطخية في مديرية مجز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل