المحتوى الرئيسى

روما توافق على منح الليبيين التأشيرة الإيطالية والشنجن

03/20 22:20

اتفق رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، ووباولو جينتيلوني رئيس الوزراء الإيطالي، على منح المواطنين الليبيين التأشيرة الإيطالية الوطنية والشنجن الأوروبية.

وحسب وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الإثنين، فأن فائز السراج التقى باولو جنتلوني بحضور وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة صباح اليوم.

وأشار البيان إلى الاتفاق بين الحكومتين على منح المواطنين الليبيين التأشيرة الإيطالية الوطنية والشنجن الأوروبية من خلال تقديم المستندات المطلوبة للقنصلية الإيطالية بالعاصمة طرابلس.

وأوضح البيان أن طلبات التأشيرة الإيطالية والأوروبية ستبدأ في الثاني من أبريل المقبل لكافة المواطنين الليبيين من العاصمة طرابلس.

وبدأت في مقر كلية الشرطة بالعاصمة الإيطالية روما، اليوم الإثنين، أعمال لقاء دول شمال وجنوب المتوسط حول الهجرة القادمة من ليبيا، وذلك في حضور وزراء داخلية خمس دول من الاتحاد الأوروبي، هي: فرنسا والنمسا وإيطاليا وسلوفينيا وألمانيا، بالإضافة إلى ليبيا والجزائر وتونس إلى جانب سويسرا والمفوضية الأوروبية.

ويبحث المجتمعون خطة متكاملة تقضي بإرساء مجموعة اتصال لإدارة الهجرة القادمة من ليبيا تحديدًا، في وقت يتزايد فيه وصول المهاجرين غير الشرعيين من الساحل الليبي إلى إيطاليا، حيث أنقذت البحرية الإيطالية يوم الأحد وحده أكثر من 3300 مهاجر أفريقي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل