المحتوى الرئيسى

السينما الأمريكية تحتفي بميلاد نيكلسون الـ٨٠ بطريقة خاصة

03/20 21:31

بمانسبة عيد ميلاده ااـ٨٠، تقرر عرض فيلم "طار فوق عش المجانين" أشهر أفلام النجم جاك نيكلسون في كل دور العرض السينمائية في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية أنه تقرر عرض هذا الفيلم لأن نيكلسون نال جائزة الأوسكار عن هذا الفيلم لأول مرة عام ١٩٧٦ ومازال واحد من أكثر الأعمال تميزا في السينما الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أنه منذ ذلك الوقت وحتى الآن فمازال جاك نيكلسون يوصف بأنه أفضل نجوم جيله وأكبر ممثلي هوليوود على مدى ٦٠ عاما من حياته المهنية.

وحاز نيكلسون على جائزتي أوسكار أفضل ممثل عن فيلم طار فوق عش المجانين ثم في فيلم "بأفضل ما يمكن" عام ١٩٩٨ وأوسكار أحسن ممثل مساعد عن فيلم "شروط المحبة" عام ١٩٨٣.

تدور أحداث فيلم طار فوق عش المجانين في إحدى المصحات العقلية ويستعرض عددا من الحالات النفسية والقصص الدرامية المختلفة.

وكان نيكلسون يقوم بدور مجرم مدان بالتحرش وأودع المصحة للتقييم العقلي بعد أن ادعى المرض تهربا من السجن. وسرعان ما أصبح متمردا وقائدا لبقية المرضى للتغلب علي فريق التمريض القاسي.

وكان الفيلم يسعى إلى تصوير الصراع الدائم بين الحرية و الديكتاتورية إضافة إلى الهجوم على العلاج النفسي بالجلسات الكهربائية.

وحاز الفيلم علي ٥ جوائز أوسكار هى الأكبر في فئتها ليكون واحد من ٣ فقط حازوا على هذه الفئات مجتمعة، وهى : أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج، وأفضل فيلم وأفضل سيناريو.

أخبار النجوم الشخصية وحياتهم العاطفية وعلاقة النجم بالمحيطين به، كل ذلك سيكون حاضرًا وفق ضوابط أهمها مصدر الخبر الموثوق فيه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل