المحتوى الرئيسى

«برزنتيشن» تضغط على ماسبيرو للتخلى عن إنتاج مباريات الدورى

03/20 21:17

فى سرية تامة، تجرى شركة «برزنتيشن» ضغوطا على اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بهدف الحصول على حقوق جديدة لم تكن لها من قبل، حيث تسعى الوكالة لأن تصبح هى المنتج الوحيد لمباريات كرة القدم، أو تدخل شراكة مع ماسبيرو للحصول على حقوق إنتاج المباريات، بحجة تطوير الجودة والمحتوى.

وبدأت الشركة فى حملات تشويه لدور ماسبيرو، من خلال برنامج «القاهرة أبوظبى»، الذى يعرض على شاشة قناة «on sport» بالتزامن مع قناة «أبوظبى» الرياضية، كما قام مسئولو الشركة بإلقاء اللوم على ماسبيرو، مؤكدين أنه غير قادر على إخراج المباريات بصورة جيدة، مطالبين بتدخل الدولة لإجباره على التخلى عن دوره فى إنتاج المباريات.

وكشفت مصادر لـ«الدستور»، أن مسئولى برزنتيشن يضغطون على القائم بأعمال رئيس الاتحاد إبراهيم العراقى، فى محاولة منهم لإجباره على القبول بالأمر، خاصة مع إلغاء قانون 13 الذى يعطى حقوق الإنتاج لماسبيرو، بهدف إشراكهم فى إنتاج المباريات.

وقال مجدى لاشين، رئيس التليفزيون، فى تصريحات خاصة، لـ«الدستور»، إن ماسبيرو يمتلك بالقانون حقوق إنتاج المباريات، مشيرًا إلى أنهم لن يفرطوا فى ذلك على الإطلاق.

وأضاف لاشين أن «برزنتيشن» جزء من المنظومة ولها حق فى استغلال وعرض مباريات الدورى، طبقا لتعاقدها مع اتحاد الكرة وماسبيرو.

فيما قال مصدر مسئول إن الشركة تسعى للحصول على دور أكبر من ذلك، مشيرا إلى أن الدولة لن تسمح بأن ينتهى الأمر بإبعاد ماسبيرو عن التحكم فى شارة البث، لأنها حقوق قانونية ولا يمكن لأحد أن يغيرها.

وكشفت مصادر خاصة أن شبكة قنوات «ON» تكثف الفترة القادمة الهجوم على التليفزيون المصرى، للضغط على البرلمان ومجلس الوزراء، لإعطائها حقوق إنتاج المباريات بكاميراتها ومعداتها، مع الحصول على شارة البث بدون مقابل، كما عقدت الشركة اجتماعات مكثفة مع مسئولى قنوات «أبوظبى»، للبحث عن طريقة تمكنهم من شراء حق عرض مباريات الدورى المصرى خلال السنوات القادمة بالتزامن مع «ON».

وقالت المصادر إن مسئولى برزنتيشن يسعون لخروج قناة «النيل للرياضة» بشكل سيئ، برغم كونهم الوكيل الإعلانى لها، إلا أنهم يتجاهلون تطويرها لإحراج التليفزيون المصرى، وإظهاره بغير القادر على التطوير أو الظهور بمظهر لائق ولا يمتلك أى إمكانيات تؤهله للاستمرار فى إنتاج المباريات.

انطلقت اليوم، فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة للثقافة العربية، حيث تم تنظيم عروض فنية لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة للفنون الشعبية في أربعة ميادين رئيسية بالمدينة. وقدّمت تنورة فرقة الأقصر وفرقة توشكى ...

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل