المحتوى الرئيسى

أغنى 10 أشخاص في العالم.. «بيل جيتس» ما زال متصدرًا (إنفوجرافيك) | المصري اليوم

03/20 21:09

كشف تصنيف مجلة فوربس الأمريكية الذي نشر الإثنين أن مؤسس شركة مايكروسوفت «بيل جيتس» لا يزال أثرى رجل في العالم ما يؤكد تزايد ثروات عمالقة الإنترنت.

وتصدر «وليام هنري جيتس الثالث» (61 عاما) للسنة الرابعة على التوالي لائحة أثرياء العالم وللمرة الـ18 في السنوات الـ22 الماضية مع ثروة شخصية تقدر بحوالى 86 مليار دولار.

وحل بعده رجل الأعمال الأمريكي «وارن بافيت» مدير شركة «بيركشاير هاثاواي» بين أول عشرة أثرياء في العالم وغالبيتهم من الأمريكيين ويعملون في قطاع التكنولوجيا.

وبين أول عشرة اثرياء مؤسس موقع أمازون «جيف بيزوس» في المرتبة الثالثة ومؤسس موقع فيسبوك «مارك زوكربرغ» في المرتبة الخامسة ومؤسس شركة أوراكل للمعلوماتية «لاري إيليسون» في المرتبة السابعة.

وارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم بنسبة 13% مقارنة مع السنة الماضية ليصل إلى 2043، في أعلى زيادة سنوية خلال 31 عاما منذ أن بدأت المجلة تعد اللائحة.

وتقدمت الولايات المتحدة لائحة الدول التي تضم أكبر عدد من أصحاب المليارات مع 565 شخصًا على خلفية أرباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين (3199 مليارديرا) ثم المانيا (114)، وتراجع الرئيس الامريكي «دونالد ترامب» إلى المرتبة 544 على اللائحة مع ثروة تقدر بحوالى 3.5 مليار دولار. ونسبت المجلة تراجع ثروة «ترامب» إلى تباطؤ سوق العقارات في مانهاتن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل