المحتوى الرئيسى

المغرب تنقذ مشاركة مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا

03/20 23:10

سيمول الاتحاد المغربي لكرة القدم مشاركة منتخب مالاوي في النسخة القادمة من كأس الأمم الإفريقية عام 2019 بعد أن أعلنت ليلونجوي مؤخرا انسحابها من البطولة لعدم وجود موارد اقتصادية. 

وأعلن رئيس الاتحاد المغربي للعبة فوزي لقجع القرار، الذي تناقلته وسائل الإعلام المحلية، بعد أن اختير قبل ايام قليلة عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي (كاف).

وقال لقجع أن المغرب سيقوم بكل ما في استطاعته "لإنقاذ كرة القدم في مالاوي".

كان رئيس الاتحاد المالاوي ألفريد جوندا قد أبلغ الكاف انسحاب بلاده من المشاركة في النسخة الـ32 لكأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها الكاميرون مطلع عام 2019 والتي ستبدأ تصفياتها في يونيو المقبل.

يذكر أن المغرب ومالاوي قد وقعا مؤخرا اتفاقا للتعاون الرياضي، ولكن بعيدا عن رياضة كرة القدم، ويرجع المحللون قرار المغرب لأسباب سياسية قد تكون مرتبطة بنيته إبعاد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من الاتحاد الإفريقي على خلفية الصراع على منطقة الصحراء الغربية.

وقدم المغرب مبادرات مماثلة على أصعدة منها الرياضي والاقتصادي والديني والانساني والهجرة لعدد من الدول الأفريقية التي ساندته وصوتت لعودته عضوا في الاتحاد الإفريقي في القمة الأخيرة بأديس أبابا بعد سنوات طويلة من الانسحاب الطوعي بسبب اعتراف المنظمة القارية بالجمهورية الصحراوية رسميا.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل