المحتوى الرئيسى

فوربس تعلن قائمة أغنى أغنياء العالم في 2017.. تعرف عليهم

03/20 20:12

فوربس تعلن قائمة أغنى أغنياء العالم في 2017.. تعرف عليهم

بالفيديو .. صاحب السمو يُمنح قلادة أبوبكر الصديق

بتكلفة 6 مليارات ريال.. "دوحة فستيفال سيتي" يفتح أبوابه

قطر تؤكد أن إسرائيل لا تؤمن بحل الدولتين وتعتبر نفسها فوق القانون

بالفيديو .. صاحب السمو يستقبل الأمين العام للجامعة العربية

منوعات الإثنين 20-03-2017 الساعة 07:58 م

كشف تصنيف مجلة فوربس الأمريكية الذي نشر، اليوم الإثنين، أن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس لا يزال أثرى رجل في العالم ما يؤكد تزايد ثروات عمالقة الانترنت، وتصدر وليام هنرى جيتس الثالث "61 عاما" للسنة الرابعة على التوالي لائحة أثرياء العالم وللمرة الـ18 في السنوات ال22 الماضية مع ثروة شخصية تقدر بحوالي 86 مليار دولار.

وحل بعده رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت مدير شركة "بيركشاير هاثاواي" بين أول عشرة أثرياء في العالم وغالبيتهم من الأمريكيين ويعملون في قطاع التكنولوجيا، وبين أول عشرة أثرياء مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس في المرتبة الثالثة ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرج في المرتبة الخامسة ومؤسس شركة أوراكل للمعلوماتية لارى ايليسون في المرتبة السابعة.

وارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم بنسبة 13% مقارنة مع السنة الماضية ليصل إلى 2043، في اعلي زيادة سنوية خلال 31 عاما منذ أن بدأت المجلة تعد اللائحة، وتقدمت الولايات المتحدة لائحة الدول التي تضم اكبر عدد من أصحاب المليارات مع 565 شخصا على خلفية أرباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين (319 مليارديرا) ثم ألمانيا (114)، وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المرتبة 544 على اللائحة مع ثروة تقدر بحوالي 3,5 مليار دولار. ونسبت المجلة تراجع ثروة ترامب إلى تباطوء سوق العقارات في مانهاتن.

وبين أول عشرة أثرياء على لائحة فوربس الأسباني أمانسيو اورتيغا صاحب سلسلة متاجر زارا في المرتبة الرابعة ورجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة السادسة ورئيس بلدية نيويورك السابق ومؤسس "بلومبرد نيوز" مايكل بلومبرج في المرتبة العاشرة.

بوليفيا ترفض منحة "دجاج" من بيل جيتس

"القاعدة" يتجه لأمريكا من جديد.. ويدعو لاغتيال بيل جيتس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل