المحتوى الرئيسى

رياح التنمية تهب على الجنوب .. سحر نصر: 500 مليون دولار من البنك الدولي لتنفيذ برنامج تنمية الصعيد.. وقابيل: إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة بسوهاج وقنا.. فيديو

03/20 18:41

وزيرة الاستثمار: قنا وسوهاج حجر الزاوية لتنمية الصعيد البنك الدولي: إطلاق"برنامج التنمية" لدعم جهود الحكومة بتكلفة 500 مليون دولار

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر تم تفعيله وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إن هذا البرنامج يتم بتمويل البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار.

وأضافت "نصر"، خلال انطلاق فعاليات مشروع تنمية الصعيد، أنه تم التصديق على هذا البرنامج من مجلس النواب، معلنة عن أنه سيتم تنفيذ هذا البرنامج بسرعة كبيرة، حيث إنه مشروع متكامل يركز على تنمية المناطق الصناعية بالصعيد، فضلًا عن تقديم الخدمات المختلفة من بنية أساسية وطرق وخدمات مقدمة للمواطن.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن محافظات صعيد مصر سيكون لها الأولوية خلال الفترة المقبلة، من خلال البنك الدولي، والبرامج المختلفة التي تقدمها الحكومة.

وأكدت "نصر" أن تنمية الصعيد والقري الأكثر احتياجا أهم أولويات الحكومة وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت "نصر" فى تصريحات لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر2"، اليوم أنه تم تدشين أول مرحلة من برنامج التنمية المحلية للصعيد بنسبة 25% بقيمة تمويلية تصل إلى 500 مليون دولار.

وأعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أنه تم اختيار محافظتي قنا وسوهاج، كحجر زاوية لبدء تنفيذ برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر الممول من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار، حيث وقع عليهما الاختيار على أساس مجموعة من المعايير وهي: حجم السكان، ومعدلات الفقر، والتجاور الجغرافي، والقدرات الاقتصادية.

وفي سياق متصل أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أن الصناعة جزء من برنامج تنمية محافظات الصعيد، حيث خصص لها مبلغ مليون دولار من قرض صندوق البنك الدولي، لتنمية محافظات قنا وسوهاج على وجه التحديد.

وأضاف "قابيل"، خلال انطلاق فعاليات مشروع تنمية الصعيد، أنه تم اختيار منطقتين في قنا، لعمل مجمعات صناعية جاهزة وحاصلة علي التراخيص للمشروعات الصغيرة، وكذلك في سوهاج، فضلًا عن إقامة صناعات الأثاث في سوهاج.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل