المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | حوار في الجول - أفضل لاعبة بتصفيات إفريقيا للسلة التي تواجه مشاكل بسبب "الحجاب"

03/20 17:59

تألقت اللاعبة الشابة ثريا محمد الدغيدي بتصفيات إفريقيا للمنطقة الخامسة لكرة السلة التي تصدرها المنتخب المصري للصعود إلى بطولة الأمم الإفريقية بمالي في سبتمبر المقبل.

حصلت لاعبة نادي الصيد، ثريا الدغيدي - 21 عاما - على جائزة أفضل لاعبة بالبطولة بتسجيلها مجموع 78 نقطة بمعدل 19.5 نقطة في المباراة الواحدة، بالإضافة إلى 20 متابعة بمعدل 5 متابعات في المباراة الواحدة، لكنها تواجه مشكلة بسبب رفض الاتحاد الدولي لكرة السلة مشاركة اللاعبات بالحجاب.

وقالت ثريا لـFilGoal.com: "المنتخب شارك في تصفيات أخر عامين ولم يوفق ومشاركته في بطولة أفريقيا جاءت عن طريق الدعوة، لكن هذه المرة لم يكن أمام اللاعبات سوى التأهل من التصفيات خاصة وإنها تقام على أرض مصر وأمام جماهيرنا".

سلة مصر تتأهل لأمم إفريقيا.. واتحاد اللعبة لـ في الجول: التصفيات أفضل تأهيل كرة سلة - مي حلوة: هدفنا الفوز ببطولة أمم أفريقيا وهذا سر طفرة المنتخب سلة - رجال وسيدات مصر يخوضون مباريات اليوم الختامي للتصفيات رغم ضمان التأهل

أضافت "رغبة اللاعبات لم تكن فقط في التأهل إلى بطولة إفريقيا بل أن الهدف الأكبر هو حصد اللقب في سبتمبر المقبل والتأهل إلى مونديال العالم، وأتمنى الحصول على فرصة للإحتراف الخارجي".

شددت ثريا "ما ينقص لاعبات المنتخب المصري للمنافسة بقوة في البطولات الأفريقية والدولية هو أن تأخذ لاعبات الفراعنة فرصة للإحتراف الخارجي لأن لاعبات منتخبات أنجولا ومالي تلعبن في أمريكا وأوروبا وهو ما يميزهن بالخبرة عن لاعبات مصر".

مشكلة تواجه ثريا، حيث إنها محجبة، والاتحاد الدولي يمنع ممارسة اللعبة بالحجاب.

أوضحت ثريا "للأسف لم أتغلب على هذه المشكلة، ومازال الاتحاد الدولي وبالتالي الأفريقي يرفضا ممارسة أي لاعبة كرة السلة بالحجاب بالرغم من سماح الاتحادات الدولية لباقي الألعاب مثل كرة الطائرة وكرة اليد وغيرهم".

وأكمل "قرار السماح كان خاص بالحكام فقط فحاليا أصبح من حق المحكمة ارتداء الحجاب داخل الملعب وتمنت لو تم حل تلك المشكلة قريبا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل