المحتوى الرئيسى

لجنة انتخابات مجلس أمناء "المصريين الأحرار": نجيب ساويرس لم يترشح لرئاسة الحزب

03/20 17:38

قال أحمد سامر المتحدث الرسمى باسم الهيئة العليا لمجلس أمناء المصريين الأحرار، إن لجنة الانتخابات ستعلن عن الجدول الزمنى لانتخابات الحزب خلال أيام.

وأضاف سامر لـ"برلمانى"، أن الانتخابات سيتم إجراؤها على منصب رئيس الحزب، وكذلك على أعضاء الهيئة العليا .

ونفى "سامر" أنه تم الاتفاق على نزول المهندس نجيب ساويرس على منصب الرئيس، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يعلن عن أسماء المرشحين على منصب رئيس الحزب أو أعضاء الهيئة العليا .

وأشار إلى أن كل الممارسات التى تمت خلال الفترة الماضية من قبل جبهة عصام خليل، غير قانونية، وقرار الحزب بتجميد عضوية أعضاء الهيئة العليا يعتبر "حبر على ورق"، لأنه مخالف للائحة السارية للحزب، وهى لائحة 2015 .

وتابع "سامر"، أن لجنة شؤون الأحزاب أعلنت أنها حتى الآن لم تعتمد لائحة الحزب الجديدة، وأن اللائحة السارية للحزب هى لائحة 2015، وبالتالى كيف تتحرك جبهة عصام خليل، وتجرى انتخابات وفقًا للائحة لم يتم الموافقة عليها رسميا من قبل لجنة الأحزاب، معتبرًا أن هذه اللائحة مازالت غير نافذة"

وأكد المتحدث الرسمى باسم الهيئة العليا لمجلس أمناء المصريين الأحرار، أن مجلس الأمناء يسير فى الغجراءات القضائية، حيث رفع أربع دعاوى، الأولى متعلقة ببطلان المؤتمر العام للحزب، والثانية بفصل المهندس نجيب ساويرس، والثالثة تجميد الأعضاء، والأخيرة تم رفعها ضد الانتخابات التى ستجريها جبهة عصام خليل فى 24 مارس .

"المصريين الأحرار" ينعى المفكر السيد ياسين.. ويؤكد: فقدت مصر واحدا من قاماتها الفكرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل