المحتوى الرئيسى

فيراري.. قصة 70 عاما من النجاح

03/20 17:26

فيراري تحتفل بـ70 عاما على إنشائها

احتفلت شركة فيراري الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية والخارقة بمرور 70 عاما على تأسيسها، بنشر عدد من مقاطع الفيديو التي تجسد إنجازات الشركة الإيطالية تحت عنوان "70 عاما من الشغف".

وتقدم بوابة "العين" تقريرا حول نشأة الشركة ودخولها عالم السيارات الخارقة كما نراها اليوم.

إنزو فيراري، رجل إيطالي عكف على مشاهدة سباقات بطولة روما المعروفة باسم Auto Avio Costruzioni، حيث قرر بعد الكثير من التفكير في الخوض في السباقات خلال فترة الحرب العالمية الثانية عام 1939، التي أسس حينها شركة فيراري لهندسة السيارات.

وبعد عدة محاولات في تعديل طرازات ألفا روميو، التي كانت منتشرة بشكل كبير آنذاك في إيطاليا، قرر إنزو بناء أول سيارة له عام 1940 ليشارك في بطولة سباقات روما، وبعد عدة مواسم ناجحة، تم الإعتراف بشركة فيراري كمصنع للسيارات من قبل الحكومة الإطالية عام 1947.

وعلى الرغم من أن الشركة تم الاعتراف بها كمصنع للسيارات، إلا أن إنزو فيراري لم يتوقف عن المشاركة في السباقات المحلية والدولية قدر الإمكان، حيث تشارك فيراري بشكل منتظم في بطولات سباقات فورمولا 1، وشاركت من قبل في بطولات القدرة والتحمل وبطولات الجراند تورينج في أوروبا والولايات المتحدة.

وطبقا لنظرة إنزو فيراري، فقد عمل على بيع السيارات الرياضية لكي يمول شغفه في السباقات، ولكي يستطيع توفير المال الكافي، قام فيراري بتصنيع أفضل السيارات التي أعجب بها محبو السيارات والمشاهير من حول العالم، والتي أسهمت بشكل كبير في تمويل العديد من مواسم السباق الخاصة بفيراري.

تقودك إلى عالم السيارات، وما فيه من تفاصيل وإثارة، برصد أهم أخبار السيارات، مع إلقاء الضوء على السيارات الأكثر شعبية في العالم العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل