المحتوى الرئيسى

شروط وإجراءات الحصول على الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة

03/20 16:20

قرر الدكتور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بتعديل بعض المواد الخاصة بالقرار السابق الخاص بدرجات الحافز الرياضي، على أن تنقسم الألعاب التي يُطبق عليها الحافز الرياضي إلى ألعاب أوليمبية وهي: "ألعاب القوى، والسباحة ، والجمباز، والتجديف، والدراجات، والمصارعة، والملاكمة، ورفع الأثقال، والسلاح، والجودو، والفروسية، والرماية، والكرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، والانزلاق على الماء، والخماسي الحديث، الهوكي، والتنس، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والريشة الطائرة، والقوس والسهم، والكياك".

كما أن هناك ألعاب أخرى غير أوليمبية وهي: "كمال الأجسام، والاسكواش، والكاراتيه، والكونغ فو، والبولو، وكرة السرعة، والغوص والإنقاذ، والقفز بالمظلات والرياضات الجوية، الجولف، والشطرنج"، بالإضافة إلى ألعاب اللجنة البارالمبية المصرية.

وتتمثل شروط منح حافز التفوق الرياضي للبطولات، التي يتم تنظيمها من خلال الاتحادات الرياضية المختلفة ما يلي:

1- الحصول على إحدى البطولات أو الدورات الواردة بالمادة الأولى من القرار الوزاري رقم "206" لسنة 2016.

2- أن تكون البطولة أو الدورة رسمية ومعتمدة ببرنامج الاتحاد الدولي للعبة.

3- الاشتراك في البطولات المركزية، التي تنظمها الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم الفني للألعاب الفردية والجماعية بصفة عامة.

4- أن يكون مقيدًا بإحدى المدارس التابعة أو الخاضعة لإشراف وزارة التربية والتعليم الفني.

5- ألا يكون قد صدر ضده عقوبة تأديبيه أو شطب من السجلات الرياضية أو الوقف أو الحرمان من الاشتراك في المسابقات.

6- ألا يكون راسبًا أو تم فصله بسبب الغياب أو سوء السلوك.

7- أن يكون مقيدًا بسجلات الاتحاد الرياضي لمدة موسمين على الأقل وأن يشارك اللاعب مشاركة فعلية في بطولة الجمهورية خلال فترة دراسته بمرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات العربية والاجنبية ودبلومات المدارس الثانوية الفنية بنظاميها ثلاث وخمس سنوات.

8- بالنسبة للألعاب الفردية، أن يشترك في المسابقة ثمانية لاعبين من 6 هيئات مختلفة، وتمنح الدرجات على المراكز الثلاثة الأولى فقط.

9- وإذا أقيمت المسابقة أو البطولة بين ستة لاعبين من ست هيئات مختلفة، وتمنح الدرجات على المراكز الثلاثة الأولى فقط.

10-  بالنسبة لجميع الألعاب الجماعية، أن تقام المسابقة بين ست هيئات، على أن يشارك اللاعب مشاركة فعلية بنسبة 50% على الأقل من إجمالي عدد المباريات، وبالنسبة لكرة القدم أن يشارك اللاعب مشاركة فعلية بنسبة 35% من إجمالي عدد المباريات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل