المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تستعيد منطقة "أرحية" غرب الموصل

03/20 19:10

قال مصدر عسكري عراقي، إن فصائل مسلحة من الحشد الشعبي استعادت اليوم الإثنين، منطقة وقرية بالقرب من ناحية بادوش، شمال غرب مدينة الموصل.

وقال الملازم أول نايف الزبيدي، في الجيش العراقي، إن "فصائل من الحشد استعادت بدعم من طيران الجيش، منطقة أرحية، شمال ناحية بادوش (17 كلم شمال غرب الموصل) من سيطرة تنظيم داعش".

وأضاف الزبيدي، أن "قوات الحشد حررت أيضا قرية الدامرجي الصغيرة، جنوب بادوش".

وأشار إلى أن "فصائل الحشد اقتحمت قرية بوب الشام، غرب الموصل بعد قصفها بالمدفعية والصواريخ".

وفي سياق آخر، أعلن المكتب الإعلامي لما يعرف بـ"المقاومة الوطنية لصقور أم الربيعين"، في بيان له، "مقتل 5 من داعش، بعمليتين منفردتين، بعد استهداف مضافة (بيت ضيافة) لداعش، في مدخل حي النجار، بواسطة قنبلة يدوية".

وأضاف البيان "تم استهداف الإرهابي أبو أوس، الذي يعمل بصفة محقق في اللجنة الأمنية التابعة لداعش، حيث استهدف بمنطقة 17 تموز، في الجانب الغربي للموصل".

والمقاومة الوطنية لصقور أم الربيعين، تنظيم غير معروف، يقال إنه مكون من مدنيين مناوئين للتنظيم في الشطر الغربي للمدينة، ويسعون لضرب "داعش" من الداخل، بالتزامن مع تقدم القوات العراقية.

من جهته، قال النقيب أسد علي، في قوات جهاز الرد السريع (تابعة لوزارة الداخلية)، إن "قوات الشرطة الاتحادية، والرد السريع، أثناء تقدمهم في منطقة باب الطوب، وسط الجانب الغربي للموصل، تعرضوا إلى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة".

وأضاف أن "الهجوم أسفر عن مقتل جندي وإصابة 7 آخرين؛ ثلاثة منهم جراحهم بالغة الخطورة".

وأوضح علي، أن "الانتحاري باغت القوات بالخروج بسيارته من إحدى الأزقة ما أفشل مهمة استهدافه".

وعن آخر مستجدات المعركة، أشار إلى أنه "العمليات العسكرية في المنطقة القديمة غربي الموصل متواصلة من دون تغيير في استراتيجيتها، والتقدم يتم في المنطقة التجارية بمركز المدينة من محل إلى آخر ومن زقاق إلى آخر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل