المحتوى الرئيسى

من أجل داعش.. ترامب يرصد مليار دولار لتوسيع معتقل جوانتانامو

03/20 15:49

نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رصد مليار دولار لتوسيع معتقل جوانتانامو، لكي يزج فيه معتقلي تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة السعودية إن ترامب يأمل أن يوافق الكونجرس الأمريكي سريعا على الطلب الإضافي، وذلك لأن الكونجرس عادة يستغرق 6 شهور تقريبا، حتى يجيز اعتمادات الميزانية التي يرسلها البيت الأبيض في بداية العام.

وكانت وكالة رويترز نقلت تفاصيل طلب اعتمادات عسكرية جديدة قدمها ترامب، إلى الكونجرس أول من أمس، وتبلغ 30 مليار دولار.

أرسل ترامب طلب الميزانية الجديدة، وفيه زيادة اعتمادات البنتاجون بأكثر من 50 مليار دولار، لتصل جملة الميزانية العسكرية إلى أكثر من 600 مليار دولار، حسب ما جاء في الصحيفة.

وأشارت رويترز إلى رصد ترامب 5 مليارات دولار إضافية لبند مشاريع خارجية طارئة. وفيه مليار دولار لمشاريع منها تخطيط وتصميم، وبناء، ومشاريع في برنامج الاعتقال في خليج جوانتانامو في كوبا.

وأوضح البنتاجون الأسبوع الماضي، أن الطلب الإضافي يشمل خططا لتعزيز التمويل الأمريكي للحرب ضد داعش، ولتوفير الأسلحة، مثل قنابل متطورة، ودفاعات ضد طائرات من دون طيار "درونز".

وكان جيف سيشنز، وزير العدل، حث الرئيس الأمريكي على إرسال المعتقلين الجدد في المعارك الأمريكية إلى جوانتانامو، ووصفه بالمكان المريح جدا. مؤكدا أن ذلك سيكون أكثر أمنا من وضعهم في السجون الأمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل