المحتوى الرئيسى

«فك التكشيرة».. 10 فوائد صحية للضحك

03/20 15:12

يحتفل العالم في 20 مارس من كل عام بيوم السعادة، وهو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة في 2012 اعترافًا بأهمية السعي للسعادة وتحقيق الرفاهية المادية والاجتماعية للمجتمع.

ورغم أن الكثيرين لا يعرفون أهمية الابتسامة والضحك والشعور بالسعادة، فإن موقع "Longevity" الأمريكي أوضح أن السعادة، إضافة إلى تأثيرها النفسي، لها أيضًا تأثيرات على الصحة، ومن بينها:

1- خفض معدل ضربات القلب 

الابتسام والشعور بالسعادة يتيح للقلب العمل دون إرهاق مما يبطئ ضرباته، حيث أوضحت دراسات أن الأشخاص الذين يبتسمون كثيرًا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب

مشكلة شائعة تواجع الكثير منا، لكن التوتر والإجهاد يمكن القضاء عليه بالابتسام فقط، حيث يعمل على زيادة إفراز مادة الأندروفين في الجسم، التي تقلل من هرمونات التوتر. 

تعمل مادة الأندروفين على رفع المزاج والقضاء على الشعور بالخيبة والإحباط. 

يرفع الابتسام قدرة الجسم على إنجاز المهام، ويعمل على تحفيز الطاقة به، دون الشعور بالتعب والإجهاد. 

يعمل الابتسام على تعزيز صحة الجهاز المناعي ووظائفه، حيث تعمل السعادة على شعورك بالاسترخاء وتهدئة الناقلات العصبية، وكذلك محاربة أمراض البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض المناعية. 

الابتسامة والشعور بالسعادة يعملان على خفض ضغط الدم المرتفع والمحافظ عليه في مستوياته الطبيعية. 

ساعد الابتسام على محاربة الشيخوخة وجعلك أكثر شبابًا، حيث أن العضلات التي نستخدمها في الابتسامة تعمل على شد الوجه ورفع عضلاته وجعله أصغر سنًا. 

الضحك يساعد على تخفيف الألم، حيث يطلق الجسم مادة الأندروفين التي تعمل على رفع المزاج، ولهذه المادة أيضًا تأثير مسكنات الآلام. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل