المحتوى الرئيسى

تمارين تقوية العضلات الأساسية: لماذا ينبغي عليك تقوية عضلاتك الأساسية؟

03/20 14:57

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

هل تعلم أن تمارين العضلات الأساسية جيدة لك، ولكنك لا تضمها إلى برنامج اللياقة البدنية الخاص بك؟ إليك الأسباب التي تحثك على القيام بذلك.

تعتبر تمارين العضلات الاساسية جزءا مهما من برنامج اللياقة البدنية الشامل. وبعيدا عن تمارين البطن وتمارين الضغط المعتادة، يتم تجاهل تمارين العضلات الاساسية في اغلب الاحيان. ومع ذلك، فمن الجيد الاهتمام بصحة وشكل العضلات الاساسية؛ وهي العضلات المحيطة بجذع الجسم والحوض. اكمل قراءة المقال لمعرفة السبب.

تهدف تمارين العضلات الأساسية إلى تدريب عضلات الحوض وأسفل الظهر والفخذين والبطن على العمل بشكل متناغم، وذلك من أجل تحسين التوازن والثبات سواء في الملعب أو خلال قيامك بالأنشطة اليومية. في الحقيقة، تعتمد معظم الرياضات والأنشطة البدنية الأخرى على ثبات العضلات الأساسية.

يعد أي تمرين يتطلب استخدام عضلات البطن والظهر على نحو متناسق تمرينًا للعضلات الأساسية. على سبيل المثال، استخدام الأوزان الحرة بطريقة تتطلب إبقاء جذع الجسم ثابتًا يمكن أن يساعد في تدريب العديد من العضلات وتقويتها بما في ذلك العضلات الأساسية. يمكنك أيضًا تجربة تمارين عضلات أساسية متعددة لزيادة ثبات العضلات الأساسية وتقويتها.

يعد تمرين الجسر أحد تمارين العضلات الأساسية التقليدية. للقيام به، استلقِ على ظهرك مع ثني الركبتين. وحافظ على ظهرك في وضعيته الطبيعية بحيث لا يكون منحنيًا أو مضغوطًا على الأرض. وتجنب إمالة الفخذين. ثم شد عضلات البطن. وارفع فخذيك من على الأرض حتى يكونا في محاذاة ركبتيك وكتفيك. استمر على هذا الوضعية لأطول مدة ممكنة دون أن تغيرها على الإطلاق.

هل ترغب في تحديد عضلات البطن بشكل أفضل؟ تؤدي تمارين العضلات الأساسية دورًا مهمًا في ذلك. على الرغم من أن حرق دهون البطن يتطلب القيام بالأنشطة الهوائية، فإن تمارين العضلات الأساسية تعمل على تقوية العضلات الأساسية وانقباضها.

تعمل العضلات الأساسية القوية على تيسير القيام بأي نشاط بدءًا من التلويح بعصا الجولف إلى الحصول على كأس من الرف العلوي أو ثني الجسم للأسفل لربط الحذاء. أما العضلات الأساسية الضعيفة، فهي تجعلك معرضًا لمشكلات في الوقوف وألم أسفل الظهر وإصابات في العضلات.

يعد كل من التمارين الهوائية واللياقة البدنية العضلية العنصرين الأساسيين لمعظم برامج اللياقة البدنية. ولكن للحصول على برنامج لياقة بدنية شامل، فكّر في أن تضم إليه أيضًا تمارين العضلات الأساسية.

سواء كنت مبتدئًا تتخذ خطواتك الأولى نحو اللياقة البدنية أو متمرسًا في اللياقة البدنية وترغب في تعزيز النتائج، فإن برنامج اللياقة البدنية الشامل هو أفضل طريقة لبلوغ هدف اللياقة البدنية الخاص بك.

اليكم تمارين جديدة ستساعدكم في تشغيل عضلاتكم:

الرياضية الآمنة من أجل تخسيس الكرش

أهم عشرة تمارين رياضية تؤدى بشكل غير صحيح

كيف أمارس التمارين البدنية بواسطة الكرة؟

كيف نمارس الرياضة في الصيف؟

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل