المحتوى الرئيسى

نتنياهو في الصين على رأس وفد تجاري كبير

03/20 14:53

نتنياهو في الصين على رأس وفد تجاري كبير

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

مصدر الصورة EPA Image caption بنيامين نتنياهو ولي كيشيانغ

اجتمع رئيس الحكومة="/tags/77141-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9">الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الاثنين بمضيفه الصيني لي كيشيانغ في العاصمة بكين، ودعا إلى بذل مزيد من الجهد لتعزيز الاستقرار الدولي.

ومن المقرر ان يلتقي نتنياهو بالرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء.

ويرأس نتنياهو وفدا من 90 من رجال الأعمال الاسرائيليين، وهو أكبر وفد تجاري اسرائيلي يزور الصين حسب الاعلام الصيني الرسمي.

واجتمع رجال الاعمال الاسرائيليون بمسؤولين في كبريات الشركات الصينية ومنها بايدو وعلي بابا، حسبما جاء في تصريح أصدره مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية.

يذكر أن التبادل التجاري بين الصين واسرائيل ازدهر منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1992، إذ تتجاوز قيمة الاستثمارات الصينية في إسرائيل 6 مليارات دولار، بينما تستخدم الصين بشكل واسع التقنيات الاسرائيلية.

وكان الرئيس الصيني شي قد عبر في خطاب وجهه لجامعة الدول العربية في كانون الثاني / يناير 2016 عن تأييد بلاده لاقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وقال إن الصين "تتفهم التطلعات المشروعة لفلسطين في الاندماج بالمجتمع الدولي."

وكانت بكين استضافت قبل ايام قليلة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في زيارة شهدت التوقيع على ما قيمته 65 مليار دولار من العقود التجارية.

وامتدح رئيس الحكومة الصينية لي في كلمة القاها أثناء اجتماعه بنتنياهو في "بهو الشعب" في بكين التطور الذي حققته اسرائيل وقال إن الدولة العبرية تعد رائدة في بعض التقنيات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل