المحتوى الرئيسى

جورجيت سافيدس تُطلق كتاب "رحلتي في الكتب خانة"

03/20 14:51

أصدرت الدكتورة جورجيت سافيدس، النسخة العربية من كتاب "رحلتي في الكتب خانة"، وهو الكتاب الذي يجمع مذكراتها ورحلتها مع العلاج النفسي، وذلك بعد انتهائها من كتابة مذكراتها كاستشاري علاج نفسي، ومن المقرر إطلاق النسخة الإنجليزية منه في وقت لاحق خلال هذا العام.

وتستعد جورجيت لتصوير برنامج جديد عن العلاج النفسي يُعرض قريبا على شاشات التلفزيون، وتتحدث عن كتابها، قائلة: "رحلتي موجهة لكل شخص يعاني من شيء ما في حياته، يحاول الكتاب أن يخلق نوعا من التوعية والمساعدة في إزالة الوصمة التقليدية المرتبطة بأن طلب المساعدة هو من علامات الضعف، بل على النقيض فإنه علامة الاستعداد لتغير الأشياء التي تسبب الألم، وهذا من علامات القوة الأكيدة".

ويضم كتاب رحلتي ملخصا لرحلة جورجيت في عالم العلاج النفسي، منذ بداية سفرها للعديد من الدول للدراسة وحصولها على درجة الدكتوراه، ثم تأسيسها لمركز "سايك هيلث" لخدمات الصحة النفسية والتدريب بالقاهرة في 2009، واستعراضا للقصص المختلفة التي تعرض لها مرضاها ويتخللها الضحك والبكاء والدموع دون الكشف عن هوية أصحابها.

ومكتبة "الكتب خان" تمتلكها كرم يوسف، وانطلقت في 2006 واستطاعت خلال 11 سنة أن تصبح مساهما رئيسيا في مجال النشر والثقافة المصرية والعربية، بخاصة مع تنظيم المكتبة للعديد من الورش في المجالات كافة، ومشاركتهم في معارض الكتب الدولية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل