المحتوى الرئيسى

قمة فلسطينية مصرية في القاهرة

03/20 16:55

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، قمة ثنائية مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في قصر الاتحادية الرئاسي في العاصمة القاهرة.

وقال مصدر مصري مسؤول إن الاجتماع تناول مجمل التطورات في الأراضي الفلسطينية في ظل تصاعد الاستيطان الإسرائيلي وتعثر عملية السلام بسبب تعنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، 

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن القضية الفلسطينية "ستكون محل تباحث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الزيارة المرتقبة لواشنطن بداية أبريل/نيسان المقبل".

 وحسب بيان للرئاسة المصرية،  أشار السيسي إلى "سعي مصر الدائم إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وتطرقت القمة أيضا إلى أهمية القمة العربية التي ستعقد في الأردن نهاية الشهر الجاري للتأكيد على أولوية القضية الفلسطينية كقضية العرب الأولى، وحشد الدعم العربي وتنسيق المواقف العربية في دعم القضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة.

وذلك للحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إطار رؤية حل الدولتين، وفي إطار المبادرة العربية للسلام، والتأكيد على تفعيل القرار الدولي 2334 الصادر عن مجلس الأمن بشأن عدم شرعية الاستيطان.

وثمن عباس الدور الذي تقوم به مصر وجهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني، خاصة ما يتعلق بإنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، نهاية أبريل/نيسان 2014، دون تحقيق أية نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية؛ بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل