المحتوى الرئيسى

مصرللطيران للشحن تشارك فى الدورة الـ11للمؤتمر العالمى بأبوظبى

03/20 14:13

شاركت مصر للطيران للشحن الجوى برئاسة الطيار باسم جوهر فى فعاليات الدورة الحادية عشر للمؤتمر العالمى للشحن 2017 والذى أقيم بتنظيم ورعاية الاتحاد الدولى للنقل الجوى (اياتا) فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض.

وفال صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران، إن مشاركة مصر للطيران للشحن الجوى فى هذا المؤتمر جاءت نظراً لكونها إحدى الشركات الرائدة فى تقديم خدمات الشحن الجوى فى القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف مسلم قائلاً: "إن هذا اللقاء يعد من أهم المؤتمرات التى تنعقد سنوياً، حيث تقف على أهم وآخر مستجدات فى مجال الشحن الجوى والتحديات التى قد تعرقل تنميته الشاملة، كما ألقى الضوء على آخر تطورات هذا القطاع وصناعة الخدمات اللوجستية وأساليبها وتطورها واحدث التكنولوجيا لخدمتها."

ومن جانبه قال الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى، إن مصر للطيران شاركت أيضا بدعوة خاصة من المدير العام والرئيس التنفيذى للاتحاد الدولى للنقل الجوى (الأياتا) فى  اجتماع رؤساء مجالس إدارات شركات الشحن الجوى الأعضاء بالأياتا Cargo Executive Summit (CES) والتى أقيمت على هامش المؤتمر وناقشت عدة قضايا من بينها سلسلة الخدمات اللوجستية وطريقة تحديثها واطلاع وسطاء الشحن الجوى والبحرى والبرى على أحدث الوسائل والطرق الامنة لتفادى مخاطر الشحن الجوى.

وتابع كما تمت مناقشة سبل الارتقاء بمستوى القطاع عبر عمليات إلكترونية حديثة وبسيط. ويتمثل أبرز عناصرها فى اعتماد السوق على وثيقة الشحن الجوى الإلكترونية، إذ وصل الانتشار العالمى إلى نحو 50% ويستهدف القطاع الوصول إلى 62% بحلول نهاية العام الحالى.

وأكد جوهر أن قطاع الشحن الجوى يشهد نوعاً من التفاؤل الحذر، فى ظل انتعاش الطلب على الشحن فى النصف الثانى من العام الماضى، وارتفاع الأداء بشكل ملحوظ فى شهر يناير الماضى، بنسبة 7% مقارنة بالعام الماضى، وفقاً لتقرير الأياتا الذى تم عرضه خلال المؤتمر.

حضر المؤتمر العالمى للشحن لهذا العام 2017، ما يزيد على 700 ممثل رفيع المستوى من شركات الطيران والشحن والمطارات، والشحن المتقدم وشركات الشحن من مختلف أنحاء العالم فى مجال الشحن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل