المحتوى الرئيسى

بعد إحراز «نزيميلا» هدفين.. تعرف على أبرز أهداف حراس المرمى

03/20 13:57

يواصل مبونجيني نزيميلا، حارس مرمى فريق بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي، في تسطير اسمه في عالم الحراس الهدافين، وذلك بعدما أحرز هدفين خلال لقاء فريقه أمس، بإياب دور ال32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، أمام فيبرز الأوغندي.

وسجل نزيميلا هدفين من ضربتي جزاء، احتسبًا للفريق الجنوب الإفريقي، ومكناه من التأهل للدور 32 الثاني من البطولة، والمؤهل لدور المجموعات بالكونفدرالية، والذي سينطلق في مايو المقبل.

وليست هذه أول مرة التي يحرز فيها نزيميلا أهدافًا فسبق، وأن أحرز هدفين هذا الموسم، هم الأوائل له وجاءوا من ضربات جزاء أيضاً، الأولى أمام جولدن ارروز أو الأسهم الذهبية، بمسابقة الدوري، في 2 نوفمبر 2016، والثاني أمام امزولا بمسابقة الكأس قبل 4 أيام من مواجهة أمس.

نزيميلا أعاد للأذهان الحراس الذين أحرزوا أهدافًا لفرقهم في الدوريات والبطولات المختلقة، ويعد آخرها، هدف مواطنه، ماسلوكا أوسكاريني حارس باروكا الجنوب إفريقي، والذي أحرز هدفًا مقصيًا في نوفمبر الماضي، في مرمى أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

ويتصدر البرازيلي الأسطورة روجيرو سيني قائمة هدافي حراس المرمى بعد إحرازه 131 هدفًا عبر تاريخه متنوعة بين ضربات حرة سجل منها 61 هدفًا وضربات جزاء سجل منها 70 مع فريقه ساوباولو البرازيلي.

ويتذكر الجميع الحارس البارجوياني شيلفرت والذي سجل 67 هدفًا خلال مباريات فريقه ومنتخب بلاده وكان معروف بتسديداته لضربات الحرة، كما أنه الحارس الوحيد في العالم الذي تمكن من تسجيل 3 أهداف خلال مباراة واحدة، بجانب 8 أهداف دولية.

الكولومبي رينيه هيجيتا، صاحب الشعر المميز والتصديات العجيبة، والذي كان يستخدم قدميه بحركة اكروباتية من أجل منع الأهداف.

وفي القارة السمراء، يوجد الحارس النيجيري انيما والذي سجل 20 هدفًا مع فرق هابويل تل أبيب الصهيوني، أثناء احترافه به.

ولعل هدف عصام الحضري حارس المنتخب المصري، أثناء لعبه في صفوف الأهلي في مواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، محفورًا في عقول الجماهير لكونه من أبعد الكرات عن المرمى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل