المحتوى الرئيسى

بعد "كبسة" النيابة على سجن طرة.. فرج عامر: القضاء فضح دكاكين حقوق الإنسان

03/20 13:56

وَجَّهَ المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، التحية للقضاء المصرى الشامخ، ممثلاً فى الفريق الذى انتقل من نيابة جنوب القاهرة الكلية والمعادى الى منطقة سجون طرة فى زيارة تفتيش مفاجئ على جميع السجون فى منطقة طرة، واستماعه إلى العديد من المسجونين ومن بينهم عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، الذين أشادوا بحسن الخدمة، والاستجابة لجميع مطالبهم، وتوفير الأدوية اللازمة للمرضى.

وقال "عامر"، فى بيانٍ أصدره اليوم الاثنين، إن المسجونين أكدوا أن إدارة السجن تنقل أى مريض على الفور إلى مستشفى السجن لعلاجه، وأكدوا حسن معاملة الضباط لهم داخل السجن، وعدم تعرضهم لأى إيذاء جسدى أو نفسى.

وأكد النائب أن زيارة رجال قضاء مصر الشامخ كشفت أكاذيب وافتراءات "دكاكين" ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والعالمية المشبوهة، والتى تبث سمومها ضد مصر بحجة وجود انتهاكات ضد المسجونين فى السجون المصرية.

واتهم "عامر" الحكومة بعدم قدرتها على الرد على مهاترات منظمات حقوق الإنسان المشبوهة والممولة والتى تعمل ضد الدولة المصرية لتشويه صورتها داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أن اعترافات المسجونين الإخوان هى بمثابة لطمة قوية على وجه الجماعة الإرهابية وتنظيمها الدولى، خاصة من قياداتها الهاربين خارج مصر والذين يبثون سمومهم وأكاذيبهم ليل نهار بشأن وجود انتهاكات وحالات تعذيب للمسجونين منهم داخل السجون المصرية.

وأضاف "عامر" أن مصر أكدت للعالم كله بعد الثورة أنها أصبحت دولة مؤسسات، وتحرص على احترام حقوق الإنسان، تطبيقًا للنصوص التى جاءت فى الدستور، والقوانين المصرية، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، موجهًا التحية للقضاء المصرى الشامخ الذى يحرص كل الحرص على أداء دوره على أكمل وجه فى كل مكان داخل مصر بما فيها السجون المصرية.

وكيل "صحة البرلمان": الوزارة شكلت لجنة لدراسة أزمة حميات إمبابة.. وتعرض تقاريرها على المجلس

بعد ضبط 48 مجرما.. نائب سوهاج يقدم روشتة للقضاء على ظاهرة البؤر الإجرامية فى الصعيد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل